أماكن خدمات

أفضل أنواع فرش مكياج

أن اقتناء مجموعة من فرش المكياج سيساعدك بالطيع في الحصول على مكياج مميز واحترافي، ولكن قد تتساءل العديد من السيدات خصوصًا المبتدئات عن أفضل أنواع فرش المكياج التي يمكن شرائها، وأهم النصائح التي يجب الآخذ بها قبل شراء الفرش، لذلك ومن خلال السطور القادمة سنتعرف على آراء خبراء التجميل “Orena” وكيف يمكن اختيار الفرش بشكل صحيح؟.

أفضل أنواع فرش المكياج

تعد الفرش من أهم أدوات المكياج التي يجب الاستثمار في شرائها، فهناك فارق كبير بين وضع المكياج باستخدام الأصابع وبين تطبيقه باستخدام الفرش المناسبة، حيث أن استخدام الفرش سيمنحك توزيع متميز وتغطية موحدة للبشرة وإخفاء كافة العيوب الموجود بها، سواء كانت حبوب أو علامات أو خطوط أو هالات سوداء أو ما إلى ذلك من مشكلات يتم استخدام المكياج لإخفائها.

لذلك فينصح الخبراء بشراء فرش للمكياج من أنواع جيدة، فلن تحتاجي إلى تغيرها كثيراً، فقط قومي بشراء نوع جيد ومناسب لاستخدامك، وقومي بتنظيفه وحفظه بطريقة صحيحة، وبذلك تضمني الحفاظ على الفرش لسنوات عديدة دون أي مشاكل.

كما ينصح خبراء التجميل بشراء الفرش التي تحتاجين إليها فقط، فلا داعي لشراء مجموعات كاملة بدون الحاجة إليها، ومن أفضل أنواع فرش المكياج التي ينصح بها الخبراء ما يلي:

  • فرش مكياج من ماك:

من أشهر الماركات العالمية في أدوات المكياج، فهي ستساعدك على تطبيق المكياج بسلاسة كما ستساعدك في دمج الألوان ببراعة لتحصلي على مكياج احترافي، وتوجد بها الكثير من المجموعات التي تتكون من أعداد فرش قليلة، ويوجد بها مجموعات مكونة من أعداد كبيرة أيضًا، فعليكى اختيار المناسب لكي.

  • فرش مكياج من سيفور:

هي الترشيح الأول لدى العديد من خبراء التجميل، فهي من أشهر الماركات العالمية التي يستخدمها الكثير من المشاهير، كما أن شكلها راقي ومميز، فستجعلك تطبقين مكياجك بكل سهولة للحصول على مظهر أفضل.

  • فرش مكياج من أنستازيا:

من أفضل أنواع الفرش التي يمكن الاعتماد عليها، فهي توفر لكي مجموعات وأنواع مختلفة من الفرش، كما توفر مجموعة صغيرة مكونة من الفرش الأساسية فقط، يمكن شرائها لتساعدك في الحصول على مكياج ناعم.

  • فرش مكياج من سيجما:

من أكثر أنواع فرش المكياج التي يعتمد عليها خبراء المكياج في أعمالهم، فهي عملية وشعيراتها ذات جودة عالية، ويمكنك شراء الفرش من سيجما فردية أو شراء مجموعة متكاملة، لتمكنك من وضع كريم الأساس والبودرة وأحمر الخدود ببراعة.

أهم فرش مكياج للمبتدئات

قد ترغب العديد من السيدات في شراء مجموعة متكاملة من فرش المكياج، حتى تكون من نفس الماركة المفضلة لها، وتكون متشابهة الشكل وما إلى ذلك من أسباب، ولكن ليس بالضرورة القيام بذلك دائمًا، بل يمكنك شراء فرش المكياج الأساسية بشكل فردي، والاستغناء عن طاقم الفرش.

فإن كنتا لا تطبقين المكياج بشكل يومي أو تضعين لمسات بسيطة، فكل ما عليكى اقتناءه هو الفرش الأساسية فقط، فهناك 8 أنواع فقط يمكن الاعتماد عليهم في تطبيق مكياج متكامل وهما كالتالي:

  • فرشاة الفوندشين:

وهي من الفرش الهامة التي تساعدك في توزيع كريم الأساس بشكل مثالي والتحكم في مظهر المسام، والحصول على لون بشرة موحد دون تكتلات

  • فرشاة الهايلايتر:

وهي فرشاة أساسية، فيمكن باستخدامها التحكم في كمية الهايلايتر وأماكن وضعه على الوجه بطريقة صحيحة، مما يضمن لكي مظهر مميز.

  • فرشاة رسم الحواجب

من أهم الفرش التي لا يمكن الاستغناء عنها، فلا يمكن وضع مصحح الحواجب باستخدام الأصابع أو باستخدام أي أداة أخرى، حيث يتم رسم الحواجب بشكل طبيعي واحترافي من خلال استخدام الفرشاة الصحيحة

  • فرشاة الايشادو

تساعدك فرشاة الايشادو في دمج ظل الجفون وتوزيع الألوان بدقة، مما يضفي عليكى مظهر مميز واحترافى فبدونها سيبدو المكياج باهت وغير مضبوط

  • فرشاة الكونسيلر

أحرصي على اختيار فرشاة كونسيلر من نوع جيد، حيث أن منطقة أسفل العين هي منطقة حساسة ويجب التعامل معها بحذر، حتى لا تسبب لكي تجاعيد أو خطوط رفيعة أو إلى ذلك من مشكلات.

  • فرشاة الايلاينر

هي فرشاة بشكل مميز، ليس لها بديل ولا يمكن الاستغناء عنها، فهي ستساعدك في رسم خطوط الايلاينر بالطول والسمك الذي ترغبين به.

  • فرشاة البودرة

من أشهر الفرش التي تحرص السيدات على شرائها، فهي تساعد في تطبيق البودرة باحتراف لتساعدك في الحصول على بشرة ناعمة ومكياج ثابت لأطول فترة ممكنة.

أفضل طريقة تنظيف فرش المكياج

أن شراء فرش مكياج من نوع جيد ليس الضمان الوحيد للحفاظ على البشرة، بل إن الأهم من ذلك هو طريقة الحفاظ على الفرش وطريقة تنظيفها، حتى لا تسبب لكي الأمراض الجلدية المختلفة، أو تجعل مكياجك يبدو باهت وبشكل غير احترافي، لذلك يجب عليكى تنظيف فرش المكياج  مرة أسبوعيا على الأقل.

ومن أسهل طرق تنظيف فرش المكياج التي يمكن الاعتماد عليها، هي وضع كمية قليلة من الصابون السائل المخصص لغسل اليدين، ثم قومي بإضافة كمية قليلة من زيت جوز الهند، بعد ذلك قومي بالضفة كمية من المياه الفاترة، وضعي فرش المكياج بشكل راسي بداخل الكوب، ثم قومي بتركها لفترة، بعد ذلك قومي بإخراجها وغسلها تحت الماء الجري، ثم اتركيها لتجف من خلال وضعها بشكل عمودي على منشفة قطنية.

الاهتمام بأدوات مكياجك هو أمر ضروري، لذلك فقد عرضنا في المقال السابق أهم النصائح عند شراء فرش المكياج وأهم الأنواع التي يمكن شرائها، كذلك أفضل طريقة للعناية بفرش المكياج وتنظيفها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى