أماكن تسوق

أفضل 4 محلات ملابس جيم في السعودية

أفضل 3 محلات ملابس جيم في السعودية

 

محلات ملابس جيم في السعودية من أكثر المحلات الموجودة بكثرة في العديد من المناطق السعودية، حيث تعد هذه الملابس شيء ضروري أثناء أداء التمارين الرياضية بصالات الجيم، فقد ثبت أنها تساعد على القيام بالتمارين بشكل أفضل، كما أن لها تأثير إيجابي على الحالة الجسدية والنفسية للشخص بعد انتهاء التمارين.

أفضل 4 محلات ملابس جيم في السعودية
أفضل 4 محلات ملابس جيم في السعودية

محلات ملابس جيم في السعودية

 

يوجد العديد من المحلات التي تعمل في مجال بيع الملابس الخاصة بالجيم والرياضية في المملكة، ولكن أكثر هذه المحلات موجود في مدينة الرياض، نظرًا لأنها عاصمة السعودية، وهناك العديد من المحلات الهامة في مجال الملابس الرياضية، سنتحدث عنها في السطور القليلة القادمة، وسنذكر العديد من مميزاتها.

أشهر محلات الملابس الرياضية للجيم

نستطيع أن نذكر أسماء أشهر المحلات، والمميزات التي اشتهرت بها تلك المحلات التجارية، وتلك المحلات يمكن تضمينها فيما يلي:

  • الشمس والرمال للرياضة: تصنف في مقدمة المحلات التي تبيع الملابس الخاصة بالرياضة في الشرق الأوسط، حيث تقدم العديد من الماركات العالمية.
  • أهم الماركات العالمية الشهيرة هي: نايك، وأديداس، ويقع هذا المحل في شارع العليا في مدينة الرياض.
  • الفالح للرياضة: حاذ المحل على شهرة كبيرة في مجال بيع السلع الرياضية في السعودية، وقد كان بداية إنشائه في عام 1957م.
  • نتيجة لشهرته تم إنشاء الكثير من الفروع له أماكن عديدة بالمملكة، ويهتم المكان بتوفير كافة الماركات التي تناسب الجميع وترضي جميع الأذواق.
  • غرناطة للرياضة: يتميز هذا المحل بأسعاره الخاصة المتميزة، والتي يمكن أن نقول أنها الأفضل بين أسعار المحلات الأخرى التي تبيع نفس المنتجات.
  • يهتم المكان ببيع كافة الأدوات الرياضية والملابس الرياضية سواء للرجال أو النساء، ويقع في منطقة الروضة، بالروضة الجديدة الواقعة على طريق الملك عبدالله.
  • محل جو سبورت go sport: يحتوي المحل على جميع الملابس الرياضية التي تناسب الرجال والنساء وتلائم جميع الأذواق، كما أنه يقدم مجموعة متنوعة من التصميمات الحديثة التابعة لأشهر الماركات حول العالم.
  • توجد بالمحل الأحذية والأدوات الرياضية وأجود أنواع الكرات، مثل كرة التنس والسلة وبأسعار لا مثيل لها.

نصائح لاختيار الملابس الرياضية المناسبة

توجد مجموعة من النصائح التي تساعد على شراء الملابس الرياضية التي تتلائم مع جميع المقاسات، ومن أهم هذه النصائح ما يأتي:

  • اختيار المقاس المناسب: يجب أن يتم اختيار الملابس التي تناسب جميع المقاسات فيساعد بالشعور بالراحة أثناء القيام بالتمارين.
  • جدير بالذكر أن لكل تمارين ملابس مناسبة له، وليست كل الملابس تناسب جميع التمارين، فملابس ركوب الدراجة ليست نفسها ملابس ممارسة رياضة الجري.

المواد الخام المصنوع منها الملابس

اختيار الملابس المصنوعة من مواد تساعد على إبقاء الجسم محتفظ بجفافه وتمكنه من التنفس من الأشياء التي لابد أخذها في الاعتبار، ومن أمثلة ذلك الأقمشة المصنوعة من مادة البولي بروبلين.

يفضل تجنب ارتداء الملابس القطنية حيث تعمل على امتصاص العرق، مما يؤدي إلى زيادة كتلتها، وكذلك الأمر بالنسبة للملابس التي يدخل في تصنيعها مادة المطاط أو البلاستيك، فهي تزيد من إفراز العرق من الجسم.

الإنتباه إلى حالة الطقس

تؤثر حالة الطقس على اختيارك للملابس التي سترتديها أثناء ممارسة الرياضة، ففي حالة الطقس الحار يتم ارتداء ملابس خفيفة لتتمكن من الحركة بسهولة، وفي الطقس البارد يتم ارتداء ملابس ثقيلة، مع العلم أن حرارة الجسم تزداد أثناء أداء التمارين الرياضية.

ويفضل ارتداء تشيرت خفيف يعلوه جاكت، كما يتم نزعه أثناء ممارسة الرياضة ثم ارتدائه مرة أخرى بعد الانتهاء من التمارين.

اختيار الحذاء المناسب 

يعتبر المكان الذي ستمارس به الرياضة هاماً للغاية، فلابد من ارتداء حذاء يساعد على أداء التمارين الرياضية بسهولة وبراحة، ويتناسب مع أرضية المكان، ومن أهم مواصفات هذا الحذاء أن يكون خفيف وبه فتحات للتهوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى