أماكن خدمات

طريقة صبغ الشعر بالبيت

طريقة صبغ الشعر بالبيت

يرغب الكثير من السيدات بمعرفة طريقة صبغ الشعر بالبيت، فعملية تلوين الشعر من الأشياء المحببة لدى كل امرأة، ومع تعدد أنواع الصبغات والتقنيات المختلفة تصبح عملية تلوين الشعر صعبة بعض الشيء، نقدم لكِ كافة الأسرار الخفية حول طريقة الحفاظ على لون الشعر الذي ترغبين به مقدمة من بلسم.

هل من الآمن صبغ الشعر في البيت؟

تكون عملية تلوين الشعر بالمنزل آمنة في حالة اتباع كافة الخطوات المدرجة على عبوة المنتج، ولكن في حالة أنكِ قمت بتخفيف أو تجعيد شعرك في فترة قريبة فقد تتعارض بعض الصبغات لذلك يجب الانتظار لمدة لا تقل عن أسبوع لنجاح عملية تغيير لون الشعر.

كيفية صبغ الشعر في المنزل؟

هناك بعض الخطوات التي يجب أن تتبعيها عند الرغبة في صبغ الشعر إليكِ هذه الخطوات بالتفصيل: 

اختيار درجة لون الشعر

عند شراء منتج صبغة انتبهي لدرجة اللون لكي تحصلي على اللون المرغوب.

اشتري عبوتين من الصبغة

إذا كنتِ من أصحاب الشعر الطويل سواء للكتف أو أطول فسوف تحتاجين عبوتين لتغطية شعرك بالكامل من الصبغة، وإذا كانت عبوة واحدة كافية لشعرك فيمكنك الاحتفاظ بالأخرى للمرة القادمة.

 تطبيق لون واحد فقط على الشعر

إذا كنتِ ترغبين بمعرفة طريقة صبغ الشعر بالبيت فمن الخطأ أن تقومي بمزج لونين للحصول على درجة لون معينة، لأن هذه الخطوة تتطلب خبير احترافي للقيام بها، لذلك يجب تطبيق لون واحد فقط على الشعر.

اختبار الخصلة

من الأفضل لكِ سيدتي بأن تقومي باختبار الخصلة لتجربة لون الشعر على جزأ من شعرك، وإذا كان بالدرجة المطلوبة فطبقيه على باقي الشعر.

ارتداء ملابس قديمة سهلة الخلع

قبل عملية صبغ الشعر يفضل ارتداء ملابس قديمة بأزرار أمامية لتكون سهلة الخلع، كما أنه من المهم تغطية الأسطح بأكياس بلاستيك لحمايتها من التلون.

وضع بلسم شفاه على وجهك لحمايته 

من اسوأ ما قد يحدث أثناء تلوين الشعر هو الخطوط المنبعثة من شعرك على الوجه، لذلك يُنصح بوضع بلسم شفاه صلب شفاف على بشرتك والأذنين.

تحضير الأدوات قبل البدء

اقرأ الخطوات على العبوة جيداً لمعرفة كل الأدوات التي ستحتاجها وتحضيرها مقدماً، حتى لا تقف في نصف العملية وتظل الصبغة على الشعر مدة طويلة.

تجهيز أكثر من زوج من القفازات

وذلك لأنك ليس ستستخدمه أثناء عملية الصبغة فقط ولكن عند غسل الشعر ايضاً من الصبغة، فقد يتلف الأول فتقوم بالتبديل للثاني لحماية يديك من التلوين.

ابدأ بالصبغة على شعر جاف

يوصى خبراء الشعر بصبغ الشعر وهو جاف لأن تطبيق عملية الصبغة على شعر مبلول قد يجعل بعض الخصل غير ملونة أو بدرجة لون خفيفة، وقم باستخدام فرشاة لتوزيع الصبغة على الشعر مثل مصففي الصالونات.

الصباغة من الجذور 

طريقة صبغ الشعر بالبيت تتم من خلال وضع الصبغة على الجذور أولاً ثم باقي الشعر، انتظري للمدة المحددة على عبوة المنتج لتشبع اللون ثم مشطيه لبضع دقائق، يفضل تقسيم الشعر إلى أربعة أجزاء لأفضل نتائج.

وضع قبعة بلاستيك أثناء الانتظار

يمكنك الحصول عليها من أي صيدلية بالقرب منك لوضعها على الشعر، لتفادي أي تساقطات من الصبغة.

غسل الشعر

الخطوة الأخيرة من طريقة صبغ الشعر بالبيت هي غسل الشعر بشامبو مناسب واستخدام منتج معزز للون كل أسبوع، مع تجنب غسل الشعر باستمرار للحفاظ على اللون لأطول فترة ممكنة.

استمتعي بلون شعر مميز بسهولة عند تطبيق طريقة صبغ الشعر بالبيت التي تم ذكرها اليوم في خطوات بسيطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى