أماكن خدمات

مرح لا نهائي مع الالعاب الكلاسيكية

مرح لا نهائي مع الالعاب الكلاسيكية

اللعب والمرح من أجمل ما يفعله الإنسان في حق نفسه، فمن المعروف الصحة الجيدة مرتبطة بالحالة النفسية الجيدة، والبيت السعيد يصنع طفل سعيد، مُحب للحياة وناجح في حياته، ومن أكثر وسائل صناعة بيت سعيد هو اللعب والمرح، داخل المنزل، الألعاب المشتركة كذلك بين الأصدقاء، تعزز الروابط بينهم وتخلق جو من الحب والذكريات السعيدة.

من أجمل أنواع الألعاب هي الألعاب الكلاسيكية القديمة، التي كانت تملأ البيوت وأماكن اللعب، بالدفء والمرح والحب، وكانت تنمي العقول بأفكارها الجميلة أمثلة على ذلك الألعاب التالية:

للوصول إلى المزيد من الأماكن الرائعة والحصول على الخصومات المميزة أنضم لنا على تليجرام (من هنا)

  • لعبة المساكة: من الألعاب الجميلة القديمة، فهي عبارة عن أن يقوم أحد اللاعبين بإغماض عينيه، ثم  يقوم الباقون بالتخفي في أماكن مختلفة، ثم إعطائه إشارة معينة، ثم يفتح عينيه، ويبدأ في البحث عن باقي اللاعبين، وحين يعثر عليهم جميعاً يكون هو الفائز، وإذا لم ينجح في ذلك يكون هو الخاسر، ويبدأ لعبة جديدة وهو صاحب دور المُغمض العينين.
  • قضية غير محلولة: عش دور المحقق مع هذه اللعبة، تتضمن القضية العديد من المستندات والمواد الإضافية التي التقطها محقق القتل الأصلي أثناء التحقيق.
  • لعبة الشطرنج: لعبة قديمة جداً، كان يلعبها الملوك قديماً، يلعبها لاعبان، تتكون من لوح لعب، وبعض من القطع البلاستيكية، لكل منهم شكل معين، ولكل منهم دور في اللعبة و حركة يقوم بها عن طريق اللاعب بشكل معين، ويقوم كل لاعب بالحصول على قطع من اللاعب الآخر في كل مرة يقومون باللعب، والفائز من يستطيع الحصول على قطعة الملك أولاً من اللاعب الآخر.
  • لعبة المونوبولي: لعبة شيقة جميلة، تجعل اللاعب يعتاد على روح التجارة، والمغامرة والحساب، حيث أنها عبارة عن نقود رمزية، يتم منحها لكل لاعب، ويكون هناك بنك، وتبدأ اللعبة على لوح اللعب، عن طريق حجر النرد، وتتضمن اللعبة، بيع وشراء رمزي، وكذلك عقوبات وجزاءات على كل لاعب، مما يُضفي روح من المغامرة والتشويق على اللعب.
  • لعبة السلم والثعبان: الفكرة الأساسية لهذه اللعبة، هي أن الوصول إلى السلم يصعد باللاعب، إلى الأعلى بينما الثعبان يهبط باللاعب إلى أسفل، ومن يصل إلى نهاية لوح اللعب أولاً، يكون هو الفائز، وتكون التحركات عن طريق حجر النرد.
  • لعبة من الضارب: اشتهرت هذه اللعبة جداً، منذ القِدم، واشتهر اللعب بها خاصة على الشواطيء، حيث يقوم أحد اللاعبين، بإعطاء ظهره للباقين، ووضع يده للخلف، ثم يقوم أحدهم بضربه، فينظر لهم ويقول عن من قام بضربه فإن كانت إجابته صحيحة، أصبح هو الفائز وان كان خطأ، يُصبح خاسر، ويقوم بنفس الدور في اللعبة القادمة.
  • لعبة ورق الكوتشينة: وهي من الألعاب الجميلة، التي من الممكن لعبها، في أي وقت وأي مكان، ومناسبة جدا لتجمعات الاصدقاء والمصايف، هي عبارة عن ورق مكتوب عليه ارقام ورموز، ويقوم لاعب بتوزيع الأوراق بالتساوي على باقي اللاعبين، ويقوم كل لاعب في كل دورة لعب بأخذ ورقة من على الأرض تُشبه ورقة من الورق الموجود معه، وورقة رسمة الولد يستطيع بها اللاعب أخذ كل الورق الذي على الأرض، وبعد انتهاء الورق تنتهي اللعبة، ويقوم اللاعبون بعد أوراقهم والفائز هو من يحصل على العدد الأكبر.
  • لعبة الكونكت فور: هذه اللعبة عبارة عن دوائر من البلاستيك بلونين، كل لاعب يحصل على لون، ولوح به فراغات بحجم هذه الدوائر، يقوم كل لاعب في دورة، بوضع دائرة من الدوائر بحيث يُكون صف أفقي أو رأسي، أو مائل من نفس اللون، من يستطيع ذلك أولاً، هو الفائز.
  • لعبة it’s complete

من أقدم الألعاب التي اعتاد الأقارب والأصدقاء، في التجمعات العائلية، هي عبارة أن كل لاعب معه ورقة وقلم، الورقة مُقسمة إلى خانات طولية، لكل خانة اسم معين، ولد وبنت وجماد وحيوان وبلد وهكذا، في كل دورة لعب يختار اللاعبون حرف معين، يقومون بملئ هذه الخانات، والاعب الذي ينتهي أولاً يرفع صوته قائلا it’s complete حينها يكون هو الفائز.

  • لعبة الحرف الأخير: هذه اللعبة عبارة عن جلوس اللاعبين في دائرة، ويقول أول لاعب اسم معين، ويقوم اللاعب الذي يليه، بنطق كلمة أخرى تبدأ بآخر حرف من هذا الاسم، ثم يبدأ الذي يليه بإعادة اللعبة، ومن يفشل في إيجاد إسم يبدأ بآخر حرف ممن سبقه، يخرج من اللعبة، ويخرج لاعب بعد لاعب، والباقي الأخير هو الفائز.
  • لعبة الكراسي الموسيقية: من أقدم الألعاب، التي لُعبت في النوادي والمدارس وكل مكان، عبارة عن وضع عدد من الكراسي يقل عن عدد اللاعبين، ثم يكون طرف خارج اللعبة يقوم بتشغيل موسيقى أو القيام بأي صوت كإشارة لبدء، فيبدأ اللاعبون في الحركة حول الكراسي ثم يتوقف عن الموسيقى أو إصدار الصوت فجأة، فيجلس اللاعبون على الكراسي، حينها سيظل لاعب بدون كرسي، يخرج من اللعبة وتعاد اللعبة بإنقاص كرسي، وهكذا حتى يتبقى لاعب أخير، يكون هو الفائز.
  • لعبة شد الحبل: تتكون من فريقين، وحبل يقوم كل فريق بشد الحبل جهته، ومن يستطيع جذب الحبل جهته، أولا يكون هو الفريق الفائز.
  • لعبة صيد السمك: يتم لعبها بواسطة الكرة، حيث يقف لاعبان يقذفان الكرة لبعضهما، ولاعبان في المنتصف، يحاولان الإفلات حتى لا تصطدم بهما الكرة، ومن تصطدم به الكرة يخرج من اللعبة وهو الخاسر، وإذا استطاع أحد اللاعبين في المنتصف، امساك الكرة، يخرج اللاعب الذي قذفها من اللعبة ويكون خاسر.
  • لعبة التذوق: عبارة عن منافسة بين لاعبين، كل منهما مُغمض العينين، يقوم طرف ثالث بوضع أطعمة معينة في فم كل منهما، ومن يتذوق طعام معين يقول ما هو، وهو مُغمض العينين، ومن يستطيع التعرف على عدد أطعمة أكبر يكون هو الفائز.
  • لعبة البالون المنفجر: عبارة عن منافسة بين اثنين من اللاعبين، يقوم كل منهما بنفخ بالون، من تنفجر بالونه أولاً، هو الفائز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى