أماكن للخروج

أفضل أماكن تخييم الكرفانات في دبي



تعتبر البيئة الحارة في دبي عائقاً كبيراً أمام الأنشطة التي تمارس في الخارج، ويمثل الشتاء والأجواء الباردة أفضل الفرص لممارسة الأنشطة الرياضية والترفيهية التي تمارس في الأماكن المفتوحة، ويعتبر التخييم أحد أفضل هذه الأنشطة التي يمكنك ممارستها مع العائلة للاستمتاع بوقتك والحصول على الاسترخاء.

طبيعة أماكن التخييم

  • يعتبر التخييم بالمناطق المفتوحة أحد أكثر الأنشطة توسعاً لا سيما في هذا الوقت من العام، وتحظى دبي بالكثير من المواقع الجميلة والمميزة والتي تمثل واجهة أساسية لجذب السياح ومحبي التخييم والأجواء الطبيعية.
  • يبحث الكثيرون عن أماكن للحصول على الاستمتاع بالمشاهد الطبيعية الخلابة والأجواء الساحرة، وتتسم دبي بالكثير من مثل هذه المناطق من كثبان رملية وأودية جبلية تضمن لمحبي هذه البيئات ممارسة هوايتهم والرياضات الصحراوية المفضلة لديهم.
  • وقد نجحت دبي في العمل على خلق تجارب مميزة وفريدة من نوعها لكل المقبلين على التخييم بالإمارة سواء من المواطنين أو المقيمين بالإمارة أو زوارها من غير إمارة.

أماكن تخييم الكرفانات في دبي

تستطيع أن تقوم بعمل رحلة للتخييم بإمارة دبي حيث تتوافر الكثير من المناطق الرائعة التي تخلق لك تجربة تخييم مميزة ومن هذه الأماكن:

منطقة حتا للتخييم:

تعتبر منطقة حتا إحدى أكثر المناطق وأبرزها وجهة للسياح في دولة الإمارات وتقع حتا بالقرب من جبال الحجر في دبي:

  • حيث تتمتع بشهرة كبيرة كوجهة سياحية بشكل خاص لمحبي التخييم في الأجواء الطبيعية ومن هم من عشاق المغامرات الصديقة للبيئة، حيث أنها تمثل مكاناً مثالياً للحصول على الاسترخاء لا سيما في عطل نهاية الأسبوع.
  • حيث تستطيع في حتا الاستمتاع بمناظر التكوينات الجبلية التي تميز هذه المنطقة.
  • كما تتميز بوجود الجانب الحضاري بجانب الجانب الطبيعي حيث يوجد “حتا وادي هب” والذي يوفر الكثير من الأنشطة الترفيهية مثل ركوب الدراجات الهوائية في الأودية الجبلية والمسارات، وركوب الخيل، والرماية بالسهام، والتنزه في سفوح الحبال.
  • إضافة إلى توفر أنشطة أخرى متصلة ببحيرة حتا والتي تعتبر معلم أساسي ذو مناظر طبيعية خلابة فتوفر قوارب النزهة لاستمتاع برفقة جميع أفراد العائلة والتجديف بقوارب الكاياك، وتوفر منطقة حتا أيضاً أماكن مصلى للرجال والنساء وأماكن للوضوء وحمامات ومناطق لبيع المأكولات والمشروبات والذي قد لا يتوفر بأماكن أخرى للتخييم.

بحيرة إكسبو:

  • تعتبر بحيرة إكسبو أحد أحدث الإضافات التي تمت لمنطقة المرموم وقد صممت على هيئة شعار إكسبو والذي تم استلهامه من إحدى المشغولات الذهبية المكتشفة بساروق الحديد في دبي، حيث تمثل البحيرة مكان مثالي للتخييم والتنزه.
  • تضم البحيرة عدة شلالات ونفورات تجذب الأنظار إضافة لأنها تضم عدد من الحيوانات البرية والطيور فتعتبر أحد أكثر الأماكن المناسبة لمشاهدة الشروق والغروب والاستمتاع بهما، وقد تم تزويد المكان بأماكن حمامات ومرافق لخدمة الزوار.

شاهد ايضًا: أفضل 4 شواطئ التخييم في الإمارات

محمية دبي الصحراوية:

  • تعتبر هذه المحمية إحدى أكبر المحميات الطبيعية بالإمارات، حيث تحتوي على منتجع يطلق عليه منتجع المها الصحراوي والذي يوفر للزائر الفرصة لاستكشاف البيئة الصحراوية بشكل موسع ورؤية العديد من أنواع النباتات والطيور والحيوانات.
  • يتعين على الزوار الاشتراك برحلات سياحية تابعة للشركات السياحية المختصة والتي توفر كل شيء قد يحتاجه المخيم من خيام ووجبات بالإضافة إلى أنها توفر ممارسة الأنشطة مثل: رحلات السفاري، وركوب الخيل، والصيد بالصقور، والتزلج على الرمال.

بحيرات القدرة:

  • يفضل البعض التخييم بالقرب من المدن فتوفر بحيرات القدرة تجربة تخييم مميزة لأولئك الأشخاص حيث أن منطقة القدرة تعتبر منطقة صناعية تضم كثبان رملية وبحيرات ويستغرق الوصول إليها ساعة من مطار دبي.
  • تقع بالقرب من “محمية المرموم” والتي تضم الكثير من أنواع الطيور الحيوانات البرية مثل: الغزلان والثعالب والبط، وتحتوي على مسار مميز لمحبي المغامرات وركوب الدراجات الهوائية.

توفر إمارة دبي العديد من كرفانات التخييم التي تتمتع بشهرة واسعة وتضم العديد من المرافق ومن أفضل هذه الوجهات محمي دبي الصحراوية ومنطقة حتا وبحيرة القدرات والعديد من المناطق التي تتميز بتكوينها المتميز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى