أماكن خدمات

أفضل برامج رحلات تركيا لعام 2023

أفضل برامج رحلات تركيا لعام 2023، ذلك البلد العريق الذي يشكل وجهة لا يمكن تفويتها لمحبي المغامرة والاطلاع على ثقافات وتقاليد الغير، فهي تعد موطناً للعديد من المعالم السياحية الهامة التي تجذب ملايين السياح إليها من جميع أنحاء العالم. فلما لا تكون أنت واحداً منهم! تابع لتتعرف على برامج رحلات تركيا المتاحة ولتختار برنامج رحلات تركيا الذي أعجبك ولبى جميع رغباتك.

أفضل برامج سياحية في تركيا

قام كادرنا بأخذ مهمة صناعة أجمل الذكريات لك على عاتِقه من خلال تنظيم سلسلة من أفضل برامج رحلات تركيا لتتمكن من زيارة أجمل الأماكن السياحية في تركيا.

برامج رحلات تركيا: 3 أيام في إسطنبول

ليس غريباً في أن تكون مدينة إسطنبول على قائمة برامج رحلات تركيا، وقد يكتفي العديد من الأشخاص بزيارة هذه المدينة فقط لتنوّع ما تحويه من أماكن سياحية ساحرة. إلا أنني وبالرغم من ذلك أنصحك ألا تفوت على نفسك متعة زيارة واستكشاف الأماكن السياحية في تركيا

وتعتبر زيارة مدينة إسطنبول مدة 3 أيام، أقل مدة ممكنة لزيارة أجمل وأهم المعالم السياحية فيها:

اليوم الأول: رحلة منطقة السلطان أحمد

من بين الأماكن التي يمكنك زيارتها في رحلة منطقة السلطان أحمد نجد ما يلي:

متحف آيا صوفيا

يشكل متحف آيا صوفيا أفضل بداية يمكنك من خلالها استكشاف المدينة، والتوّغل في تاريخها الذي تتحدث عنه جدران هذا المتحف ومعالمه بكل مراحله، لحظة وصولك ورؤيتك المكان من الخارج ستشعر بالذهول، بقببه الضخمة ومآذنه الشامخة، أما لحظة دخولك فستشعر بالقشعريرة أو كأن شيئاً لامس روحك من شدة عظمته وقدسيتهُ التي ستجدها في كل زاوية وتفصيل من تفاصيله.

الرؤية على أرض الواقع وتجربة ذلك ليس كما الوصف، لذلك اتصل الآن واحجز للاستفادة من خدماتنا ولتتمكن من الاستمتاع برحلة ساحرة بين عالم اللوحات الفُسيفسائية والتشكيلات الأثرية وروعة التصميم المعماري، بالإضافة لإمكانية القيام بالعديد من النشاطات فيها.

حديقة جولهانه

لن تكون حديقة جولهانه مجرد نقطة لنلتقط أنفاسنا بعد رحلتنا إلى متحف آيا صوفيا ضمن برنامج رحلات تركيا فحسب، بل ستكون فرصة لتجربة التقاط الصور التذكارية في مكان طبيعي ساحر وهادئ وسط العاصمة. باختصار التقط صورك الآن واستجمع قواك لننطلق إلى محطتنا التالية.

جامع السلطان أحمد

ستشهد في تصميم جامع السلطان أحمد الشبيه بتصميم المسجد الحرام تحفة متميزة ومنفردة، أدعوك لزيارتها للاستمتاع بمشاهدة أروع التصاميم المعمارية والتقاط أجمل الصور.

متحف توب كابي

يجمع متحف توب كابي تاريخ الدولة العثمانية، ويعرض داخله العديد من القطع والتحف الإسلامية التي تعود لزمن الرسول الأكرم، ومنها ما يعود لزمن الخلفاء الراشدين وتاريخ ورموز وشخصيات الديانة المسيحية والتي تعود لعصور قديمة، كما وستجد من التحف والآثار المعروضة ما يجسّد حياة السلاطين وجميع ما سمعته عن حكايات الحرملك. حقيقة ستتمنى لو أن رحلتك تدوم طويلاً في ذلك المكان.

جولة البوسفور

بعد يوم طويل مليءٍ بالاكتشافات والتنقلات لابد من استنشاق بعض الهواء المنعش العليل، نعم إلى بوسفور إسطنبول! لنختتم بذلك اليوم الأول من برنامج رحلات تركيا.

هل تتساءل ماذا عن وجبة الغداء؟

لا تخلو منطقة السلطان أحمد من المطاعم المميزة التي بإمكاننا أن نجعل من أحدها محطتنا لتناول وجبة طعام شهية، كل ما عليك أن تفصح عما ترغب بتجربته من المأكولات التركية الشهية، لننطلق!

كما يمكننا توفير سهرة البسفور المسائية لك شاملة بوفيه عشاء مفتوح بأفضل الاسعار

اليوم الثاني: يوم التسلية والترفيه!

عندما نأتي على ذكر كلمتي تسلية وترفيه، لابد أن نذكر لك أفضل الأماكن الترفيهية في إسطنبول:

دولفيناريوم

من أفضل الأماكن التي يُمكننا زيارتها في برنامج رحلات تركيا للعائلات والأصدقاء، فهو مثالي للأشخاص الذين يستمتعون بحضور العروض تحت الماء، ومشاهدة الحيتان والدلافين اللطيفة والسباحة معها وملاعبتها الدلافين اللطيفة والتقاط الصور للذكرى. هل هذا وحسب! كلا، هنالك المزيد دعنا ننتقل إلى محطتنا التالية!؟

فيالاند اسطنبول

إن كنت تبحث عن برنامج رحلات في تركيا يجمع ما بين الترفيه والمتعة وعمرك مهما كان، ستجد ذلك في فيالاند أشهر مدينة ترفيهية في إسطنبول، إذ يجمع هذا المكان جميع أفراد العائلة من صغيرها لكبيرها، إذ تضم العشرات من الألعاب التي تتناسب مع مختلف الأعمار منها الألعاب المائية ومنها الكهربائية ومنها ألعاب التشويق والمغامرة وغيرها.

أين سنأكل؟

يمكننا تناول الطعام في أحد مطاعم وجبات الطعام السريعة العالمية أو المطاعم التركية الشهيرة.

اليوم الثالث: جولة في أسواق إسطنبول

لن تترك تركيا وتختم برنامج رحلات تركيا دون التبضع وشراء الهدايا التذكارية، هيا بنا نكتشف بعض الجوانب المدهشة لبعض الأسواق التركية الشهيرة:

غراند بازار إسطنبول

تعد زيارة غراند بازار إسطنبول مسك ختام برنامج رحلات تركيا، فهو واحد من أقدم وأكبر أسواق إسطنبول الشعبية المعروفة والتي تعود إلى العهد العثماني، وهو سوق مسقوف تباع فيه التذكارات الثمينة بمُختلف خاماتها وأشكالها، مع تصاميم مختلف من السجاد اليدوي والملابس التقليدية.

السوق المصري إسطنبول

يعد السوق المصري إسطنبول سراً من أسرار المطبخ التركي ومأكولاته الشهيرة ومذاقه اللذيذ، نظراً لكونه ثاني أكبر الأسواق الشعبية في اسطنبول وأفضلها على الإطلاق لبيع التوابل والحلويات التركية والمكسرات والملابس التقليدية والمشغولات الذهبية.

كما وكانت الأعشاب والتوابل تصل إليه قديماً من دول آسيا والهند من خلال الحدود البحرية التي تربط الدولة العثمانية بمصر، ولذلك سُمي بهذا الاسم، وهو من أفضل الأماكن التي يُمكنك زيارتها في ختام برامج رحلات تركيا أياً كانت وجهة هذه البرامج.

مولات اسطنبول

لن تحرمك مولات إسطنبول من تجربة التعرف على جانبها العصري الحديث والتجوال في مجمعات اسطنبول لشراء الإكسسوارات والملابس ذات العلامات التجارية الشهيرة مثل زارا وغيرها.

أين سنأكل؟

حسب الوجهة الختامية التي اخترتها كختام برنامج رحلة تركيا، ستلبي مولات إسطنبول طلبك بالمأكولات التركية الشهيرة والوجبات السريعة أيضاً، وكذلك غراند بازار.

كيف ترتب برنامج رحلات سياحي إلى تركيا؟

لتنسق برنامجاً سياحياً مناسباً وناجحاً:

عليك تحديد وجهة السفر من خلال اتخاذ القرار بمكان السفر وتوقيته، والتأكد من اختيار الوجهة معتمداً في ذلك تكاليف السفر ومدى مناسبته لمستوى دخلك وبعده عن بلدك.

ليس عليك العناء في ذلك، فنحن هنا لمساعدتك في تنظيم برنامج رحلات تركيا الذي يتناسب مع جميع ظروفك، ويلبي جميع رغباتك أيضاَ، مع خدمة المستشار السياحي التي يقدمها لك مكتبا.

كم تكلفة السياحة في تركيا لمدة أسبوع؟

تبلغ تكلفة الإقامة في فندق 5 نجوم في تركيا لمدة أسبوع (7 أيام، 5 ليالٍ) لشخصين ما يقارب الـ 300 دولار، بالإضافة إلى تكلفة تذكرتي سفر ذهاباً وإياباً تبلغ حوالي 560 دولار دون أن تشتمل على تكلفة الطعام والإقامة أو ممارسة أي نوع من النشاطات السياحية.

تشكل تركيا وجهة سياحية رائعة تجمع بين جمال الطبيعة والثقافة والتاريخ، ومع وجود العديد من برامج رحلات تركيا المنظمة من قبل مكتبنا لتضمن لك عيش رحلة سياحية إلى تركيا لا تنسى والاستمتاع بكامل لحظاتها وتفاصيلها، ولجعلها رحلة مليئة بالمغامرات والتجارب الفريدة. لا تضيع تلك الفرصة على نفسك وعلى عائلتك أو أصدقائك في هذا الصيف، وسارع بالحجز والاستفسار أو التخطيط لقضاء برنامج رحلات تركيا الخاص بك والذي يتناسب مع ما ترغب به من خلالنا، لنضمن لك كل ذلك باتصال واحد فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى