أماكن تدريب وتعليمتعليم وتدريب

أفضل 3 مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة في الشارقة

تهتم دولة الإمارات بالتعليم كثيرا في جميع نواحيها، وتعد إمارة الشارقة على رأس القائمة حيث تبذل قصارى جهدها للنهوض بالمستوى التعليمي خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة؛ لذا يوجد الكثير من مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة في الشارقة والتي تهدف إلى تنمية قدرات ذوي الهمم وتعليمهم بأفضل الطرق.

مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة في الشارقة

لابد من توفير حياة كريمة لأصحاب الهمم وإعطاء حق لهم في التعليم حسب قدراتهم الخاصة وقد تم توفير الكثير من المدارس الخاصة بهم في إمارة الشارقة والتي تقوم على كادر كبير من المعلمين الماهرين في التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة إلى وجود العديد من الوسائل الحديثة والمبتكرة في توصيل المعلومة لهم، هذا بالإضافة إلى وجود طرق مختلفة في التعامل مع كل حالة على حدي مثل حالة داون وحالات التوحد والإعاقات الذهنية وغيرها من الحالات الأخرى، والتركيز على المشكلة والتقليل منها قدر المستطاع.

أبرز مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة في الشارقة

تحرص إمارة الشارقة على التطوير من مستوى ذوي الاحتياجات الخاصة وقد وفرت لهم العديد من المدارس المتخصصة في القدرة على التعامل معهم ومن بين هذه المدارس ما يلي:

مدرسة روضة الأمل للصم:

  • هذه المدرسة تم إنشاؤها للصم وضعاف السمع والتي تقدم الكثير من الخدمات الإنسانية والطرق المبتكرة من أجل تعليم هؤلاء الأشخاص كما يوجد بها الكثير من المعلمين والمعلمات على درجة عالية من الخبرة في التعامل معهم.
  • تستقبل المدرسة الأطفال من سن عامين ونصف، وتبدأ في تعليمهم حتى يستطيعوا أن يندمجوا مع قرنائهم في المدارس الحكومية فيما بعد.
  • يمكن التواصل من خلال هذا الرقم 0097165241474

مدرسة الوفاء لتنمية القدرات:

  • تعد مدرسة الوفاء من ضمن أفضل مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة في الشارقة فهي أول مدرسة تم إنشاؤها في دولة الإمارات لتأهيل أصحاب الهمم.
  • تستقبل الأطفال من عمر خمسة سنوات، وتعمل المدرسة على حل مشكلات أصحاب الهمم ورفع مستوى القدرة لديهم حتى يستطيعوا أن يتعاملوا مع قرنائهم في أي مكان.
  • يوجد بها تقنيات حديثة تساعد على التأهيل، بالإضافة إلى خدمات أخرى وتقدم حل لجميع المشكلات التي تعيق تقدم أصحاب الهمم.

مركز الابتسامة لذوي الإعاقة:

  • يعد من أشهر المراكز في الإمارات والذي يهدف إلى دمج ذوي الهمم في المجتمع وجعلهم يشعرون بأن لهم دور وفرصة في الحياة لا يقل عن أي إنسان آخر فهو يعمل على علاج أي مشكلة موجودة في الشخص والتطوير من المهارات الأخرى التي يمتلكها.
  • يقوم بعلاج مشكلات كثيرة مثل صعوبات التعلم، والإعاقات الذهنية والحركية والسمعية، والسلوكية، ويهدف إلى تعليم كل شخص بمفرده ومعالجة المشاكل التي يوجهها، وقد لاقى المركز إعجاب الكثير من الأهالي الذين تعاملوا معهم.
  • يقع في ضاحية حلوان بالشارقة، يمكنك التواصل من خلال هذا الرقم 065277007.

شاهد ايضًا أفضل 3 مدارس تعليم السواقة في الشارقة

مركز الفردوس لتأهيل أصحاب الهمم:

  • هو مركز يعمل مثل فكرة المدرسة تماما ويحرص على حل مشاكل ذوي الاحتياجات الخاصة والعمل على التطوير من قدراتهم لجعلهم يختلطون في المجتمع حيث يقدم خدمات كثيرة ومتنوعة مناسبة لجميع الحالات.
  • يتعامل المتخصصين في المركز مع كل حالة بشكل منفرد ويتمتعون بالصبر والخبرة في طريقة التعامل.
  • يعمل المركز على حل مشكلات النطق والإعاقة السلوكية والحركية، وحالات التوحد والإعاقات الذهنية.
  • يقع في شارع محمد بن صقر القاسمي.
  • يمكنك التواصل مع المركز من خلال هذا الرقم 065646224.

إمارة الشارقة تبذل قصارى جهدها لمساعدة أطفالها من ذوي الاحتياجات الخاصة وتعمل على التطوير من قدراتهم وحل مشكلاتهم ليستطيعوا العيش مثل أي مواطن آخر له حقوق، وقد قدمت يد العون لهم عن طريق إنشاء مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة في الشارقة في الكثير من ضواحيها لأهالي الإمارة مثل مدرسة روضة الأمل للصم ومدرسة الوفاء لتنمية القدرات ومركز الفردوس، ومركز الابتسامة لذوي الإعاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى