أماكن خدمات

الرواتب في الإمارات 2023

الرواتب في الإمارات

تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول القوية اقتصادياً، حيث يبلغ معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي للدولة 4.1 % في عام 2023، ولذلك رواتب الموظفين تعتبر من أعلى الرواتب في عدة وظائف مختلفة، وأيضاً تختلف الرواتب حسب كل إمارة والأعلى أجراً، وفيما يلي سنتعرف سوياً على تلك التفاصيل من خلال السطور القليلة القادمة.. فتابعونا..

الرواتب في الإمارات 2023
الرواتب في الإمارات 2023

 

متوسط رواتب الإماراتيين 2023

تعتبر دولة الإمارات من الدول التي تتمتع بنمو اقتصادي كبير، ويعود ذلك إلى دخلها الاقتصادي المرتفع، حيث يصل ناتجها المحلي الإجمالي إلى 45 ألف دولار أمريكي شهرياً، وبالتالي تمنح الدولة المواطنين أعلى الأجور والمعاشات.

أسباب ارتفاع الرواتب بالدولة

يعتمد الراتب على الإمارة، والمتوسط حوالي مائة وخمسة عشر ألف درهم سنوياً، وهو ما جعل الكثير من الناس يحلمون بالهجرة للحصول على هذا الراتب المرتفع، حيث أن هناك بعض التفاصيل هي التي ساعدت على ذلك وهي كما يلي:

  • حيث يبلغ متوسط ​​دخل الفرد حوالي 9,374 درهماً إماراتي، بالإضافة إلى وجود فرق كبير وهو واضح، كما أن التباين الكبير بين متوسط ​​الأجور الذي تمنح للعاملين واضح أيضاً، والرواتب الذي ذكرناها كانت رواتب الموظفين.
  • حيث احتلت الدولة عرش مجلس التعاون من بين جميع دول الخليج العربي، إضافة إلى ذلك تمكنت من احتلال المركز الثالث بين دولتي الهند والصين عالمياً.
  • وتتولى حكومة الإمارات العديد من برامج الدعم والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، لتتمكن من ترسيخ حضورها بين الدول في السوق المحلية والسوق العالمية.

متوسط رواتب الإماراتيين حسب كل إمارة

تحتوي دولة الإمارات على 7 إمارات مختلفة، فكل إمارة تختلف عن الأخرى في متوسط ​​رواتب الموظفين، ويمكن الاطلاع على الأسباب التي تعمل على تحديد الراتب، ويمكن ذكرها في النقاط التالية:

  • يختلف الراتب حسب كل إمارة والنشاط الاقتصادي الذي يستغرقه العمل، وتحدد الكثافة لكل إمارة الراتب التي يتقاضاه كل شخص لوظيفته، فنجد أن موظفوا إمارة أبوظبي يحصلون على ​​راتب قدره88 درهم، لكن يجب الأخذ في الاعتبار أن َ الراتب يمكن أن يختلف في حالة تغير النشاط الاقتصادي.
  • يتقاضى أيضاً موظفوا إمارة دبي على متوسط ​​أجر يصل إلى مبلغ 13,202 درهم، فلا شك أن دبي من الدول التي تتمتع بقاعدة اقتصادية كبيرة نظراً لاحتوائها على أشهر الفنادق الموجودة في جميع أنحاء العالم.
  • أما عن موظفوا إمارة الشارقة فهي لا تحتوي على كثافة سكانية كبيرة، مما يجعل الرواتب فيها لا يمكن القول بأنها منخفضة نسبياً، حيث يصل متوسط هناك إلى 10,496 درهماً.
  • وموظفوا إمارة رأس الخيمة يحصلون علي راتب قدره 10,588 درهماً.
  • أما موظفوا إمارة عجمان: هذه الإمارة تحتل المرتبة الأخيرة في إعطاء رواتب العاملين فيها، حيث يبلغ متوسط ​​تلك الرواتب 9,374 درهماً.
  • كذلك موظفوا إمارة العين والتي يذهب لها العديد من الأشخاص للعمل فيها، حيث بلغت نسبة الرواتب التي تصرف للعاملين تصل إلى 11,398 درهماً.

الحد الأدنى للأجور في الإمارات

لا يوجد في قانون دولة الإمارات العربية المتحدة بند يحدد الحد الأدنى لأجور العمال، فإن الإمارات هي واحدة من الدول التي لديها معدلات أجور مرتفعة للغاية، ورغم ذلك فإن بعض العمال يكسبون ما بين 2000 إلى 35000 درهم، خاصة في الصناعات الحديثة.

 

قدمنا في السطور السابقة العديد من المعلومات الهامة التي يرغب الكثيرون في الاطلاع عليها، حيث نجد الكثيرون يسعون دائماً في التعرف على تلك المعلومات الهامة حول الرواتب وزيادة معدلاتها، ونجد أننا تحدثنا عن رواتب جميع الإمارات، وما هي الأساليب التي تعمل على تحديد نسبة الأجور في كل إمارة منهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى