أماكن خدمات

ما هى تكاليف دراسة الطب في الإمارات

تعتبر دراسة الطب من أكثر التخصصات المطلوبة والمرموقة في الإمارات العربية المتحدة إلى جانب الحاجة المتزايدة للرعاية الصحية في البلاد تقدم الإمارات برامج دراسة الطب المتميزة والمتطورة وتشتهر جامعات الإمارات بتوفير بيئة تعليمية عالية الجودة ومناهج تدريس حديثة تتجاوب مع تطلعات سوق العمل.

تكاليف دراسة الطب في الإمارات
تكاليف دراسة الطب في الإمارات

أهمية دراسة الطب في الإمارات

تحظى دراسة الطب بأهمية كبيرة في الإمارات حيث تلعب دورا مميز في توفير الرعاية الصحية المتميزة والشاملة للمواطنين والمقيمين بالامارات وبفضل التقدم التكنولوجي والبنية التحتية المتطورة في البلاد يمكن للخريجين العمل في مجالات متنوعة مثل الجراحة والتخدير وطب العيون والأمراض الجلدية وغيرها من المجالات الطبية الضرورية.

الشروط المطلوبة لدراسة الطب في الإمارات

الشهادات المطلوبة

لدراسة الطب في الإمارات يجب تحقيق مجموع درجات عالي في الثانوية العامة بتخصص علوم الحياة و تطلب بعض الجامعات الإماراتية مؤهلات إضافية مثل شهادة القبول المشروط من جهة تعليمية معترف بها ليتم القبول الكامل.

التقديم والقبول في الجامعات الطبية

للحصول على قبول في الجامعات الطبية في الإمارات يجب تقديم طلب القبول مع جميع الوثائق المطلوبة بما في ذلك الشهادات الأكاديمية والشهادات الشخصية وتقارير الصحة وتتطلب بعض الجامعات أيضًا اجتياز اختبار القدرات والمقابلة الشخصية ويتم قبول عدد محدود من الطلاب في الجامعات الطبية سنويا بناء على نتائج اختباراتهم والمعايير التي تحددها الجامعة.

اقرأ المزيد:

تكاليف دراسة الطب في الإمارات

تكلفة دراسة الطب في الإمارات تعتبر مرتفعة نسبياً إلى جانب الرسوم الدراسية يجب أيضا دفع تكاليف الإقامة والمواد الدراسية والكتب والمعيشة وتختلف التكاليف بين الجامعات والبرامج في الإمارات إلا أن الاستثمار في دراسة الطب يعتبر استثمارًا مستداما لمستقبل واعد وباهر في مجال الطب.

تكاليف المعيشة والإقامة

بالإضافة إلى رسوم الدراسة عليك أن تأخذ في الاعتبار تكاليف المعيشة والإقامة أثناء الدراسة في الكليات الطبية وتتضمن هذه الرسوم تكلفة الإيجار والطعام والمواصلات وتكاليف الحياة اليومية الأخرى وتتفاوت تكلفة المعيشة بين المدن في الإمارات وتعتمد على عوامل مثل نوع الإقامة ونمط الحياة الذي تفضله وتستخدمة ويجب عليك أن تخصص جزءا من الميزانية الخاصة بك لتلبية هذه التكاليف وضمان حصولك على تجربة دراسية مريحة.

منح وتمويل الدراسة الطبية في الإمارات

المنح الدراسية المتاحة

توفر العديد من الجامعات والهيئات التعليمية في الإمارات منحا دراسية للطلاب الذين يودون الالتحاق بكليات الطب وتعتمد تلك المنح على الاستحقاق الأكاديمي والموهبة حيث يتم اختيار الطلاب وفقا لمعايير محددة وتشمل المنح العديد من المجالات مثل الرعاية الصحية والبحث العلمي والابتكار في الرعاية الطبية ويمكن للطلاب الاستفادة من هذه المنح لتغطية تكاليف الدراسة والمعيشة.

  • تختلف أسعار دراسة الطب في دولة الإمارات حيث قد تتراوح تكاليفها
  •  من حوالي 55 ألف درهم إماراتي وصولا إلى 160 ألف درهم
  •  تبعاً للجامعة التي يحصل الطالب على قبول بها بالإضافة إلى
  •  تقدم الجامعات التفصيل الكامل للرسوم الدراسية للطلاب عند التسجيل بها
  •  ولكن تلك الرسوم ليست ثابتة بل هي تقديرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى