أماكن خدمات

كيفية استخراج فيزا سياحية للإمارات

تأشيرة سياحية للإمارات هي مستند يتم إصداره من قبل السلطات الإماراتية للأشخاص الراغبين في زيارة الإمارات لغرض السياحة وتسمح هذه التأشيرة للمسافرين بالبقاء في الإمارات لفترة معينة وتختلف مدة صلاحيتها حسب نوع التأشيرة وجنسية الشخص ويتم التقديم على تأشيرة سياحية للإمارات عادة عن طريق الانترنت أو من خلال الوكلاء المعتمدين.

كيفية استخراج فيزا سياحية للإمارات
كيفية استخراج فيزا سياحية للإمارات

ما هي أهمية الحصول على تأشيرة سياحية للإمارات

الحصول على تأشيرة سياحية للإمارات إليكم بعض الأسباب لأهمية الحصول على تأشيرة سياحية:

  1. قانونية الإقامة: توفر التأشيرة السياحية للمسافرين إقامة قانونية في الإمارات خلال فترة الزيارة المحددة مما يجعلهم قادرين على الاستمتاع بالرحلة دون أي قلق قانوني
  2. الوصول إلى المرافق والخدمات: بوجود التأشيرة السياحية ويتمكن الزوار من الوصول إلى مرافق الإمارات السياحية والخدمات التي تقدمها مثل الفنادق والمطاعم والأماكن السياحية
  3. زيارة الأصدقاء والعائلة: يسمح الحصول على تأشيرة سياحية للزوار بزيارة الأصدقاء والعائلة المقيمة في الإمارات والاستمتاع بوقت جيد معهم
  4. الاستكشاف والتجارب: تمنح تأشيرة سياحية للمسافرين فرصة استكشاف المعالم السياحية والثقافة المحلية في الإمارات والاستمتاع بتجارب فريدة ومميزة

المتطلبات الأساسية

الجواز وصلاحية الجواز

تعتبر الجوازات المستخدمة للسفر إلى الإمارات العربية المتحدة من ضروريات الحصول على تأشيرة سياحية ويجب أن تكون صلاحية الجواز سارية لمدة لا تقل عن ستة أشهر من تاريخ السفر المقرر ويجب أيضا أن يكون الجواز نظيفا وغير تالف.

شاهد المزيد:

أنواع التأشيرات السياحية المتاحة

تختلف أنواع التأشيرات السياحية المتاحة حسب المدة التي يرغب الزائر في البقاء في الإمارات وجنسيته وإليكم بعض الأنواع الشائعة من تأشيرات السفر السياحية:

  • تاشيرة سياحة قصيرة الأجل وتصل إلى 30 يوما
  • تاشيرة سياحة طويلة الأجل وتصل إلى 90 يوما
  • تأشيرة سياحة متعددة الدخول وتصل مدتها إلى 180 يوما

طرق استخراج التأشيرة

طريقة التقديم عبر الإنترنت

يمكن للزوار استخراج تأشيرة السفر إلى الإمارات العربية المتحدة عن طريق التقديم عبر الإنترنت ويجب على الزوار زيارة موقع الجهة المسؤولة عن تأشيرات السفر وملء النموذج المطلوب بالمعلومات الشخصية وتفاصيل السفر.

طريقة التقديم في السفارة أو القنصلية

بالإضافة إلى طريقة التقديم عبر الإنترنت  يمكن للزائرين أيضا التقديم للحصول على تأشيرة السفر في السفارة أو القنصلية المعنية في بلدهم ويجب على الزوار تقديم المستندات المطلوبة وملء النموذج المطلوب وإجراء المقابلة الشخصية في بعض الأحيان.

المستندات المطلوبة

للحصول على تأشيرة السفر إلى الإمارات العربية المتحدة تحتاج الزوار إلى تقديم بعض المستندات الهامة وهناك قائمة من المستندات التي يجب تقديمها وفقا لمتطلبات الجهة المسؤولة عن تأشيرات السفر وهذه المستندات قد تتضمن ما يلي:

  • جواز سفر ساري المفعول مع فترة صلاحية كافية
  • نسخة من صفحات الجواز الشخصية
  • صورة شخصية حديثة
  • رسوم التأشيرة وأي رسوم إضافية
  • تحليل الدم وشهادة صحية (في بعض الحالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى