Uncategorized

ما لا تعرففه عن نادي عجمان لكرة القدم للناشئين

تعد أكاديمية نادي عجمان الخاصة مخصصا لعشاق كرة القدم الشبان، حيث يكمن هدفها في توجيه وتدريب الشبان على فنيات كرة القدم، سعيا لتحقيق أداء رياضي وعقلي متميز داخل الملعب، وهي النواة الأساسية التي تمد فرق الناشئين بنادي عجمان، بالمواهب الكبيرة التي يتم تحديدها للفريق الأول بعد ذلك.

نادي عجمان لكرة القدم للناشئين

حرص نادي عجمان الرياضي على تخصيص أكاديمية خاصة لاكتشاف المواهب وتنميتها وتطويرها بواسطة العديد من السبل المتطورة، حيث أوضح الموقع الرسمي للنادي فيما يخص الأكاديمية: “نحن نضمن وجود فريق مؤهل من المدربين المحترفين الذين يتولون مسؤولية تدريب الشبان وتوجيههم نحو فهم أساسيات كرة القدم، وذلك وفقًا للمعايير الدولية المعترف بها”.

شاهد ايضا: تفاصيل لا تعرفها عن نادي الإمارات رأس الخيمة

سياسة نادي عجمان في الاعتماد على الناشئين

أكد ناصر الظفري، المدير التنفيذي لنادي عجمان الثقافي الرياضي، في مقابلة صحفية في وقت سابق، أن سياسة النادي الحالية تركز على تطوير الناشئين في مختلف الفئات العمرية ودعم المواهب المتوفرة في صفوف النادي.

وأشار الظفري إلى أن هناك اهتمامًا ودعمًا قويًا من قبل الشيخ راشد بن عمار بن حميد النعيمي، نائب رئيس النادي الذي تم تعيينه بعد إعادة تشكيل مجلس الإدارة، وأكد أن هذه السياسة تأتي في إطار الاهتمام والدعم الكبير الذي قدمه الشيخ راشد بن عمار لقاعدة النادي وللمواهب المحلية.

وأوضح المدير التنفيذي أن في الموسم الماضي، تم تصعيد 5 لاعبين من النادي للمشاركة في معسكر في صربيا ضمن صفوف الفريق الأول، وشدد على أهمية دعم الناشئين والمواهب، مؤكدًا أن النادي يعتبرهم ركيزة أساسية للفريق الأول في رياضة كرة القدم.

فريق الناشئين بنادي عجمان

يضم فريق الناشئين تحت 21 عاما بنادي عجمان، العديد من الأسماء المميزة، بجانب عدد لا بأس به من المحترفين في مقدمتهم محترفي المغرب وجامبيا وغانا، وفي ظل رغبة مجلس الإدارة بالاعتماد على اللاعبين الشباب، يأتي التطوير المستمر بوجود أفضل المدربين على مستوى الناشئين بداية من الأكاديمية وحتى فريق تحت 21.

 تاريخ نادي عجمان

تم تأسيس نادي عجمان الرياضي في عام 1974، وهو العام الذي انطلقت فيه منافسات الدوري الإماراتي، بعد دمج ثلاثة أندية وهم الشعلة والنصر والهلال في كيان واحد أطلق عليه نادي عجمان.

هبط نادي عجمان إلى دوري الدرجة الأولى في موسم 2009-2010، قبل أن يعود إلى دوري المحترفين من جديد، وهبط بنهاية موسم 2014-2015 ثم عاد مع موسم 2017-2018.

شاهد ايضا: معلومات عن نادي رأس الخيمة الرياضي الثقافي – كل ما تريد معرفته

ويعتبر الموسم الأنجح بالنسبة لنادي عجمان هو 2012-2013 بعد أن توج بلقب كأس رابطة المحترفين على حساب نادي الجزيرة، عندما كان يطلق عليه كأس اتصالات حينئذ، بعد أن انتصر بهدفين مقابل هدف وحيد، وحصد حاز المدير الفني العراقي عبد الوهاب عبد القادر، مدرب عجمان، جائزة أفضل مدرب في دوري المحترفين الإماراتي.

سجل نادي عجمان الهدف الأول في المباراة عبر لاعبه فونيكي سي في الدقيقة 23 من الشوط الأول، فيما أضاف الهدف الثاني برأسية مذهلة اللاعب بوريس كابي في الدقيقة 34 من الشوط الأول. واستمرت النتيجة 2-1 لصالح نادي عجمان حتى نهاية المباراة، حيث أعلن الحكم فوز عجمان بكأس اتصالات، محققا انجاز تاريخي بفوزه لأول مرة في تاريخ النادي بهذه البطولة.

حقق النادي عدة ألقاب يمكن حصرها فيما يلي:

  • كأس رئيس الدولة الإماراتي: موسم 1983-1984.
  • الدوري الإماراتي الدرجة الأولى: موسمي 2010-2011 و2016-2017.
  • كأس الاتحاد الإماراتي: موسمي 2015-2016 و2016-2017.
  • كأس رابطة المحترفين الإماراتية: موسم 2012-2013.

ختاما، ينشط الفريق الأول بنادي عجمان حاليا في دوري أدنوك منذ عودته موسم 2017-2018، ويعتبر أحد أندية وسط الجدول وفقًا لنتائجه في السنوات الأخيرة، حيث وصل إلى المركز السادس كأعلى مركز يحققه منذ العودة لدوري المحترفين، وذلك في الموسم الماضي 2022-2023.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى