أماكن خدمات

مركز النقل المتكامل في أبوظبي (جميع المعلومات التي قد تحتاجها)

تعد مدينة أبو ظبي من أهم المدن في الإمارات العربية المتحدة وتعمل على تنظيم حركة النقل في جميع أماكنها حيث تم تخصيص مركز النقل المتكامل في أبوظبي لأغراض كثيرة مثل تفادي الازدحام وقد استخدم المركز أحدث الوسائل لذلك، يقدم المركز العديد من الخدمات لأنه الجهة المسئولة عن تنظيم وإدارة أماكن النقل بجميع أنواعها البرية والبحرية والجوية، وهو بشكل عام يشكل أهمية كبيرة في تنظيم حركة المرور، فهو المسئول الأول لحدوث أي مشكلة متعلقة بالنقل، كما يتلقى المركز جميع الشكاوي بخصوص النقل.

الخدمات التي يقدمها مركز النقل المتكامل في أبو ظبي

يقدم المركز العديد من الخدمات المتنوعة في العاصمة والتي تسهم في تعزيز حركة النقل البري والبحري ويمكن ذكرها على النحو التالي:

1- خدمة درب

هذه الخدمة من أهم الخدمات التي يقدمها مركز النقل لأنها تعمل على منع الازدحام بطريقة ذكية، يقوم الشخص بتسجيل السيارة على تطبيق درب وبعدها سوف يساعده التطبيق في سلك طريق سهل لتجنب حدوث ازدحام.

2- خدمة مواقف

قام بإنشائها مركز النقل المتكامل في أبوظبي منذ عام 2009 وهي تساعد في اصطفاف السيارات في المواقف وتوفير مساحة كبيرة لجميع السيارات بطريقة مبتكرة وحديثة، وهذه المواقف التي يوفرها مركز النقل يتم الدفع لها نقدا أو من خلال بطاقة الائتمان.

3- خدمة المواصلات العامة

تعد من أفضل الخدمات التي يوفرها المركز في الإمارات بشكل عام والعاصمة بشكل خاص، حيث يوفر حافلات نقل تتصف بالراحه وتقدم مجانا لكبار السن، ويتم الدفع نقدا من خلال صناديق موجودة داخل الحافلات.

4- خدمة سيارات الأجرة

وفرها المركز بأنواع مختلفة منها سيارات أجرى عامة وأخرى للنساء فقط، وأخرى لذوي الاحتياجات الخاصة، وسيارات خاصة بالمطار، ووفر المركز هذه الخدمة إلكترونيا حيث يمكن طلب ما تحتاجه من خلال تطبيق خدمة سيارات الأجرة.

5- خدمة العبارات المائية

هذه الخدمة مسئولة عن نقل الناس من جزيرة دلما إلى ميناء جبل الظنة، كما يوجد نقل بين جزيرتي العالية والسعديات، ويتم دفع رسوم قبل ركوب العبارات.

6- خدمة الشحن

تعد من أفضل ما قدمه مركز النقل المتكامل أبوظبي وتشمل هذه الخدمة الشحن بريًا وبحريًا وجويًا، ويعد ميناء زايد من أهم مراكز الشحن هناك، وتعمل هذه الخدمة أيضا على استقبال عمليات الشحن القادمة من الخارج.

شاهد أيضًا: أفضل 3 شركات النقل الجماعي في الإمارات

مبادرة صف وتنقل

هذه المبادرة قام بإصدارها مركز النقل المتكامل أبوظبي وتهدف إلى التقليل من عدد المركبات على الطريق قدر المستطاع، وهذا يفيد في تسهيل حركة المرور ومنع الازدحام المروري خاصة في المناطق المكتظة بالسكان، وهذه المبادرة تعمل على تخفيف الطلب المتزايد على مواقف السيارات، وتعطي هذه المبادرة فرصه للسائق باستخدام بدائل حديثة وذكية لتفادي الازدحام، وتشجع هذه المبادرة على استخدام وسائل النقل بدلا من المركبات الخاصة لتقليل عدد السيارات داخل المدينة، وتهدف أيضا إلى خفض تكلفة صرف الوقود ودفع رسوم على مواقف السيارات.

طرق التواصل مع مركز النقل المتكامل أبوظبي

يمكنك التواصل مع مركز النقل المتكامل أبو ظبي بعدة وسائل نتعرف عليها في النقاط التالية:

  • إذا كنت تريد الإتصال بمركز النقل من خلال هذا الرقم 808888.
  • يمكنكم الذهاب للموقع الإلكتروني لمركز النقل المتكامل أبوظبي من هنا.
  • إذا كنت تريد إرسال أي شكوى أو مشكلة تواجهك يمكنك إرسالها إلى موقع المركز مباشرة والموجود في شارع الخور، ربدان.

تقوم عاصمة أبو ظبي بتطوير نفسها باستمرار باستخدام أحدث الوسائل وقدمت مركز النقل المتكامل أبو ظبي لتنظيم حركة المرور ووضع خطط لتفادي حدوث أي مشكلة من مشاكل النقل والمرور بالإضافة إلى الخدمات المتعددة التي تقدمها للنهوض بالإمارة، حقا إن مركز النقل المتكامل حقق إنجازات واسعة ومهمة ساعدت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى