خدمات

مستندات التقديم علي فيزا اليابان للمقيمين في الإمارات

أصبحت دولة اليابان في العقد الأخير من أشهر واقوي بلدان العالم لما شهدته من طفرة في العلم والتكنولوجيا، كما انها أصبحت من أكبر بلدان العالم إقتصاديًا، ونتيجة لما آلت إليه أصبح الإقبال عليها كبيرًا من كل بلدان العالم، ونظرًا لكثرة المقيمين في دولة الإمارات من حول العالم فإن عدد الزيارات إلي اليابان من الإمارات يزداد يومًا بعد يوم، ولذلك يجب معرفة كيفية إستخراج فيزا اليابان للتمكن من السفر إليها.

ماذا عن فيزا اليابان الإلكترونية؟

في عام 2023 تم الإعلان عن فيزا اليابان الإلكترونية من قبل وزارة الخارجية في اليابان، والتي تتيح التقديم للحصول علي فيزا اليابان أون لاين لعدة دول يبلغ عددها 11 دولة من ضمنها دولة الإمارات، وتسمح هذه الفيزا بالإقامة في اليابان لمدة تصل إلي 90 يوم.

هل يحتاج مواطنين دولة الإمارات التقديم علي فيزا اليابان؟

تعد الإمارات من الدول المسموح لها بالدخول إلي اليابان بدون تأشيرة سفر، وعليه فإن مجرد حيازة جواز السفر الإماراتي يتيح للمواطنين السفر إلي دولة اليابان مع إعفاء من التقديم علي فيزا الدخول.

موقف المقيمين في الإمارات من التقديم علي فيزا اليابان

بالرغم من إعفاء مواطنين الإمارات من التقديم علي فيزا اليابان، إلا أن المقيمين بداخل الإمارات يجب عليهم الحصول علي فيزا للدخول إلي دولة اليابان حسب جنسية كل مقيم، وتوفيرًا لوقت ومجهود المقيمين فأصبح متاح لهم التقديم علي فيزا اليابان إلكترونيًا، ويتم الذهاب إلي السفارة اليابانية في دولة الإقامة لدفع رسوم الفيزا فقط لعدم إتاحة وسيلة الدفع إلكترونيًا عن طريق بطاقات الإئتمان البنكية حتي الآن.

مستندات التقديم علي فيزا اليابان للمقيمين في الإمارات

تختلف المستندات المطلوبة علي حسب جنسية كل مقيم ولكن يوجد بعض المستندات العامة المطلوبة والتي تتلخص في:

  • جواز سفر ساري لمدة سته أشهر علي الأقل
  • صورة شخصية حديثة للشخص المقيم
  • إثبات الإقامة بدولة الإمارات

ميعاد التقديم علي فيزا اليابان الإلكترونية للمقيمين في الإمارات

يمكن التقديم علي إستخراج فيزا اليابان في الفترة ما بين ثلاث شهور قبل ميعاد رحلة السفر وحتي سبعة أيام قبل السفر، ولا يسمح بالتقديم قبل أو بعد تلك المدة المحددة للتمكن من مراجعة الطلب والموافقة علي فيزا السفر. 

أصبح التقديم على فيزا اليابان للمقيمين في الإمارات أسهل إلكترونيًا

يتلخص التقديم علي فيزا اليابان الإلكترونية في خطوات قليلة وبسيطة كالآتي:

  • الدخول علي بوابة تأشيرة اليابان الإلكترونية وتسجيل الدخول من خلالها
  • ملء نموذج طلب الحصول علي فيزا اليابان
  • تحميل الأوراق المطلوبة كاملة ومراجعتها قبل الإرسال
  • دفع رسوم الحصول علي الفيزا من خلال الذهاب إلي السفارة او القنصلية اليابانية في الإمارات

الوقت المتوقع لدراسة طلب الحصول علي فيزا اليابان

يصل الوقت المتوقع لمراجعة ودراسة طلب التقديم علي فيزا اليابان حوالي 5 أيام بعد أول يوم من إستلام طلب التقديم، وذلك في حالة إستيفاء كل المستندات وعدم وجود أي أخطاء في طلب التقديم.

مدة صلاحية فيزا اليابان للإستخدام للمقيمين في الإمارات

يسمح بإستخدام فيزا اليابان لمدة ثلاثة أشهر من بداية تاريخ إصدار الفيزا من فئة الدخول مرة واحدة، وذلك لمدة إقامة أقصاها 90 يومًا.

التعامل من خلال فيزا اليابان الإلكترونية عند السفر

يجب علي المسافر من خلال فيزا اليابان الإلكترونية التأكد من أن الجوال متصل بالانترنت من اجل تسجيل الدخول إلي موقع تأشيرة اليابان الإلكترونية في المطار قبل المغادرة، لتقديم تصريح إصدار الفيزا من خلال الموقع الإلكتروني، وذلك لأن السلطات لا تقبل بلقطات الشاشة أو النسخ المطبوعة أو المحفوظة في شكل ملفات الPDF للفيزا الإلكترونية.

سواء كان التقديم علي فيزا اليابان إلكترونيًا أو يدويا، فإن السفر إلي اليابان أصبح أسهل وأسرع خاصة للمقيمين في دولة الإمارات لما توفره الدولة من امتيازات عديدة لهم وللمواطنين أيضًا.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى