أماكن خدمات

أجمل اماكن للخروج والنزهة في مصر

تمتلك مصر قائمة طويلة من الأماكن التي يمكن الخروج والتنزه بها منها الأماكن التاريخية العريقة، ومنها الأماكن التي تم إنشاؤها حديثًا.

وبالتالي، إذا قررت الخروج في نزهة وحدك أو مع عائلتك، سوف تكون أمامك الكثير من الخيارات المتاحة التي تناسب رغباتك مهما كانت.

أفضل أماكن للخروج في مصر

أهرامات الجيزة

تعد الأهرامات واحدة من أشهر المعالم السياحية في مصر والعالم، وهي أيقونة المعالم السياحية في مصر.

لا تقتصر منطقة الأهرامات على الأهرامات الثلاثة فقط، ولكن تضم المنطقة الكثير من المعالم والتي منها المعبد الجنائزي، ومقبرة الملكة حتب حرس، بالإضافة إلى منطقة المصاطب، ومعبد أبو الهول، ومنطقة المساطب، والمقابر الصخرية، وغيرها.

زيارة منطقة الأهرامات تحتاج ليوم كامل سواء كنت وحدك أو مع عائلتك لاكتشاف هذه المنطقة التاريخية العتيقة بشكل كامل.

حديقة الأزهر 

تمتد هذه الحديقة الساحرة على مساحة 80 فدانًا من المساحات الخضراء الساحرة.

يمكنك الذهاب في جولة ساحرة الي هذه الحديقة الواسعة التي تعد من  افضل اماكن خروج في القاهرة للاستمتاع مع عائلتك بيوم رائع وسط المساحات الخضراء والشلالات الاصطناعية ونوافير المياه الجميلة.

تضم الحديقة بحيرة اصطناعية أكثر من رائعة، بالإضافة إلى أماكن مخصصة للجلوس، علاوة على ذلك، تضم الحديقة بعض المطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى أماكن اللعب المخصصة للصغار.

القرية الفرعونية

تضم هذه القرية العديد من القنوات المائية الساحرة التي يمكنك الذهاب من خلالها في جولة مائية عن طريق ركوب أحد القوارب الموجودة بالقرية.

عند زيارة القرية، يمكنك التعرف على المنتجات الأثرية القديمة التي يتم عرضها في معرض القرية، كما يمكنك زيارة متحف كليوباترا والتعرف على تاريخ تلك الحقبة.

تضم القرية الفرعونية عدة متاحف منها متحف الطمي، ومتحف المراكب، ومتحف التراث، والمتحف الإسلامي، ومتحف الأهرامات، وغيرها.

محمية رأس محمد

تعد هذه المحمية واحدة من أجمل الأماكن الطبيعية على الأرض، وتمتد المحمية على مساحة تبلغ قرابة 200 كم مربع.

تشق قناة المنجروف محمية رأس محمد وجزيرة البعيرة، وتضم المحمية العديد من الشواطئ المرجانية، بالإضافة إلى الأسماك الملونة والرخويات والطحالب البحرية.

أما إذا كنت من عشاق الغطس، فأنت في واحدة من أجمل الأماكن التي يمكنك ممارسة الغطس بها على مستوى العالم، علاوة على ذلك، تضم المحمية الكثير من الطيور والحيوانات مثل الصقور واللقالق، إلى جانب ماعز الجبل، والغزال المصري، والسمك الملائكي وغيرها من المخلوقات الساحرة.

 وادي الملكات

سمي هذا الوادي بسم وادي الملكات لأنه كان مدفنًا للملكات والأميرات في العصر الفرعوني، وكان يعرف قديما باسم تاستنفرو والذي يعني مكان الجمال أو مكان أبناء الفرعون.

يتواجد هذا الوادي العريق بالقرب من منطقة وادي الملوك التي تقع على ضفاف الجهة الغربية من نهر النيل السحر في محافظة الأقصر المصرية.

زيارة هذا الوادي سوف تمنحك فرصة للتعرف على أكثر من 90 مقبرة أبرزها مقبرة الملكة نفرتاري والتي تعد المكبرة الأشهر في منطقة وادي الملكات والتي تحافظ على جمالها ورونق ألوانها حتى الآن.

 قصر المنتزه

هو واحد من أجمل القصور الملكية التي تعود إلى الفترة الخديوية وتحديدا خلال فترة حكم الخديوي عباس حلمي الثاني.

صدر أمر بناء القصر في عام 1892 ميلادية في مدينة الإسكندرية الساحلية الساحرة على مساحة  تقارب 370 فدان.

تضم هذه المساحة الكثير من الأشجار النادرة بالإضافة إلى الزهور الجميلة علاوة على الأنتيكات والتحف الفنية التي تم بناؤها اعتمادا على النمط المعماري الروماني.

التصميم المعماري لقصر المنتزه اعتمد على نظام المزج وإدخال أنماط معمارية مختلفة وكان البناء الأساسي معتمدا على العمارة القوطية ممزوجة بالعمارة الكلاسيكية بنكهة إسلامية واضحة ممزوجة بطراز عهد النهضة الإيطالي  وهو ما أخرج لنا تحفة معمارية شامخة حتى يومنا هذا.

شارع المعز لدين الله الفاطمي

يعد هذا الشارع تحفة معمارية إسلامية تراثية فريدة من نوعها، وقد تم بناء الشارع في عهدة الخليفة الفاطمي المعز لدين الله.

تم إدراج هذا الشارع التاريخي على قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو عام 1979 ميلادية ليعد بذلك أحد المعالم المصرية القليلة المدرجة على قائمة التراث العالمي لليونسكو.

الشارع يعد متحفا مفتوحا يظهر جمال وعبقرية الفن المعماري في تلك الحقبة ويعبر عن جمال وعبقرية الفن المعماري الإسلامي.

يمكنك زيارة الشارع مع عائلتك أو وحدك أو حتى مع أصدقائك والاستمتاع بهذا الجمال التاريخي النادر.

أفريكانو بارك

تعد حديقة  افريكانو بارك الاسكندرية أفضل الحدائق المفتوحة في مصر ، وهي من أكثر الحدائق التي ننصح بها للعوائل على وجه الخصوص.

يوجد في هذه الحديقة الرائعة الكثير من خيارات الترفيه العائلية، بالإضافة إلى عدد كبير من الحيوانات والتي منها الغزلان التي يمكن إطعامها واللعب معها، بالإضافة إلى البغبغاوات والطيور الملونة.

تضم الحديقة بحيرة مفتوحة تضم العديد من الحيوانات المائية مثل فرس النهر، بالإضافة إلى الكثير من العام الأطفال والكبار.

الدخول إلى حديقة أفريقيا بارك يكون عن طريق السيارات الخاصة أو الميكروباصات فقط، وبالتالي عند زيارة الحديقة يجب أن تكون في سيارتك أو خلال رحلة في الباص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى