أماكن للخروج

أفضل 4 أماكن التخييم في عجمان

بدايةً مع اعتدال الطقس بدولة الإمارات العربية المتحدة، تبدأ العائلات والأصدقاء في التخطيط للاستمتاع برحلات تخييم في رحاب الطبيعة المتنوعة بعيدًا عن صخب وضوضاء المدن، التي يحتاج كل منا إلى الابتعاد عنها بين الحين والآخر، لإعادة التواصل مع الطبيعة والاستجمام والتأمل فيها.

مظاهر وعادات التخييم

التخييم عادة سنوية قديمة، يمارسها المواطنون في دولة الإمارات العربية في فصل الشتاء من كل عام وتستمر حتى أواخر شهر أبريل، وأصبحت الرحلات البرية من العادات الأساسية في حياة العائلة الإماراتية، فعندما يأتي الشتاء، يستمتع الناس بروعة الطبيعة البرية، ونزول المطر، وهناك العديد من مظاهر البهجة والاستمتاع بالتخييم منها:

  • القيام بقطف نبات الحُميض الصحراوي ومشاهدة أشجار الغاف، التي تقف فوقها الطيور وتأكل منها، ويجلس المواطنين تحت ظلالها.
  • تحرص المؤسسات والبلديات في دولة الإمارات، على عدم قطع أشجار الغاف، حيث إنها أشجار عملاقة ذات شكل هندسي مميز.
  • يستمتع الجميع بمشاهدة الوديان التي تنزل من الجبال الشاهقة بشكلها الخلاب، مثل وادي شوكة في رأس الخيمة.

نصائح هامة للتخييم

تعد رحلات التخييم من تجارب المغامرة المختلفة والمميزة التي تعتمد على البساطة وإعادة التواصل مع الطبيعة، لذلك عند استعدادك لرحلة تخييم احرص على ما يلي:

  • أخذ كمية كافية من الماء لكي تحافظ على ترطيب جسمك وعدم التعرض للجفاف.
  • أخذ مصيدة بعوض والقيام بوضعها داخل الخيمة، بالإضافة إلى كريمات الوقاية من قرصات البعوض.
  • قم بأخذ احتياطات إضافية من المأكل والملبس وأدوات النظافة.
  • قم بطهي وجبات خفيفة، في حالة إن كنت تنوي الإقامة خارج المنزل عدة أيام.

 مخيمات عجمان

تتميز مخيمات عجمان بأنها ذات طابع خاص ومميز تجذب كافة المواطنين والسائحين لقضاء وقت ممتع، تتعدد مرافق مخيمات عجمان التي تشكل مزيجًا رائعًا ما بين جمال الطبيعة الخلابة وروعة التصاميم البسيطة، كما تتوفر أنشطة مختلفة في شواطئ عجمان تناسب كافة الفئات العمرية.

مخيم شاطئ بيانكي

قامت دائرة التنمية السياحية في عجمان بافتتاح مخيم شاطئ بيانكي عام ٢٠١٩ م، بهدف تطوير قطاع السياحة في الإمارات وتحديدًا في إمارة عجمان، كما قامت بتوفير خيارات متعددة لإقامة فاخرة على شواطئ الإمارة، وصلت تكلفة المشروع نحو 3.5 مليون درهم إماراتي، وأصبح الآن من أهم المرتكزات الرئيسية التي تلعب دورًا هامًا في زيادة الناتج المحلي لقطاع السياحة.

الإقامة في مخيم شاطئ بيانكي في عجمان

يوفر مخيم شاطئ بيانكي في عجمان العديد من الأماكن المميزة للإقامة، منها 75 خيمة بُنيت من سعف النخيل، كما يوجد أكواخ رائعة مطلة على البحر، ويحتوي على 34 شاليه مصغر منها 4 شاليهات مخصصة للشخصيات المهمة، بالإضافة إلى الفلل العائلية الفاخرة التي تضم 3 غرف نوم، كما يوجد مسبح ومطاعم فاخرة، إلى جانب منطقة للشواء.

خدمات مخيم شاطئ بيانكي عجمان

من أبرز الخدمات المتوفرة في مخيم شاطئ بيانكي في عجمان ما يلي:

  • خدمة تنظيف الغرف.
  • وجود مستلزمات عناية شخصية بشكل مجاني.
  • خدمة غسيل الملابس.
  • خدمة صف السيارات المجانية.
  • غرفة مخصصة للألعاب.
  • خدمة التنظيف الجاف.

أرقام مخيم شاطئ بيانكي في عجمان

أتاح مخيم الشاطئ التواصل عن طريق الهاتف إذا كنت ترغب بمعرفة المزيد من التفاصيل والمعلومات الأخرى حول المخيم فيمكنك التواصل مع الأرقام التالية:

  • 2573 777 052
  • 9197 775 055
  • 7442 917 058

شاهد أيضًا: أفضل 4 شواطئ التخييم في الإمارات

شاطئ الزوراء عجمان

يعد التخييم في شاطئ الزوراء في عجمان من أفضل الخيارات للتخييم، حيث أنه يجمع بين نظام المخيمات البسيطة المجانية للجميع والمخيمات الفاخرة المطلة على شاطئ بحر الزوراء، والتي تتوفر فيها أماكن للمبيت ومرافق المطبخ والحمام، ومسبح خاص، كما يتيح منتجع كرفانا الزوراء فرصة استئجار عربات (الكرفان) بعدد ليالٍ مفتوح.

الأنشطة الرياضية في شاطئ الزوراء عجمان

تستطيع الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الرياضية مقابل أسعار تنافسية تناسب الجميع، وذلك في شتى مجلات التخييم في الإمارة التي توفر برنامج سياحي مميز في عجمان، وعلى رأسها منتجع كرفان الزوراء حيث يمكنك ركوب الخيل وقيادة الدراجات الرباعية في المخيم وممارسة العديد من الأنشطة الرياضية المائية الشيقة، كما يمكنك الاستمتاع بلعبة كرة اليد الشاطئية الحماسية في الملعب الخاص بها.

معلومات التواصل مع شاطئ الزوراء عجمان

أتاحت إدارة شاطئ الزوراء رقم الهاتف 8888 505 06، للتواصل مع الجميع وتلقي كافة الاستفسارات والاقتراحات وعرض البرامج الترفيهية داخل الشاطئ.

ختامًا يمكنك قضاء وقت ممتع ومميز في رحلة برية بين جمال الطبيعة الساحرة، في جولة من السعادة وأخذ قسط كافي من الراحة واستعادة النشاط، للعودة إلى الحياة الطبيعية بعد ذلك بطاقة إيجابية وهمة مفعمة بالنشاط والحيوية.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى