أماكن تسوقأماكن خدمات

أفضل 9 أسواق الجملة في مسقط

أسواق الجملة في مسقط كثيرة بالرغب من وجود الكثير من مراكز التسوق والمحلات التجارية الشهيرة، ويفضل الكثير الذهاب إلى هذه الأسواق لأن لها طابعها الخاص مع التجول حول البضائع في كل مكان مع صوت البائعين فيشعر المتسوق بالمتعة عند السير في تلك الأجواء.

أبرز أسواق الجملة في مسقط

يوجد العديد من أسواق الجملة في مسقط التي حازت على شعبية كبيرة حيث توفر تجربة تسوق رائعة ومن أشهر هذه الأسواق ما يلي:

1- سوق مطرح مسقط

تم تأسيسه منذ عام 1821 ويعد واحدًا من الأسواق التاريخية في مسقط ويضم السوق العديد من المحلات التجارية المتنوعة كمحلات بيع الملابس التراثية والملابس الحديثة ومحلات المنتجات اليدوية ومحلات الحقائب والأحذية بالإضافة إلى محلات التوابل والمشغولات اليدوية والأواني الفخارية والنحاسيات وحلات الذهب والإكسسوارات ومحلات ألعاب الأطفال.

2- سوق الخوض

يضم السوق متاجر متنوعة فهناك محلات للأحذية والحقائب وأخرى لملابس الأطفال ومحلات الملابس النسائية وملابس الرجال ومحلات الهدايا، كما يمكنك شراء بعض القطع التي تضيف لمنزلك طابع خاص ومميز، كما توفر محلات الحلويات بسوق الخوض تشكيلة متنوعة من الحلويات ذاق المذاق الرائع، ويتميز السوق بضمه العديد من الماركات الشهيرة مثل ريد تاغ وكات ووك.

يستطيع المتسوقين أخذ قسط من الراحة وتناول الطعام في إحدى المطاعم المتواجدة في السوق مثل مطعم اللقيمات، بعد ذلك يمكنكم تناول المشروبات في إحدى المقاهي مثل مقهى تيم تايم.

3- سوق السيب

يعد واحدًا من أفضل أسواق الجملة في مسقط، يتميز السوق بضمة العديد من متاجر الألبسة الشعبية التي تتميز بالتطريزات المميزة والألوان الجميلة، ومتاجر ملابس الأطفال والكبار بالإضافة إلى متاجر بيع فساتين الزفاف ومتاجر المجوهرات والذهب التي تضم قطع فريدة تصاميم مميزة.

كما يضم سوق السيب العديد من محلات العطور ومستحضرات التجميل ومحلات الأدوات المنزلية والسجاد والأثاث بجانب محلات العطارة والأعشاب، أثناء التجول في السوق يمكنك تناول الطعام في إحدى المطاعم المتواجدة بالسوق مثل مطعم الملعقة الذهبية كما يمكنكم تناول المشروبات في إحدى المقاهي.

سوق الذهب مسقط

يعد من أشهر أسواق مسقط التاريخية يمكنكم أخذ جولة رائعة في هذا السوق ويعد الخيار الأمثل لمحبي المشغولات اليدوية حيث يضم العديد من المشغولات اليدوية الجميلة والمميزة، كما يمكنكم مشاهدة تشكيلة متنوعة من الحقائب والأحذية والهدايا التذكارية والتحف، كما يضم السوق متاجر الإكسسوارات والذهب التي تضم قطع مميزة.

شاهد أيضًا: أرخص 4 أسواق عجمان

أشهر أسواق الجملة في عمان

تتعدد أسواق الجملة في عمان التي تقدم العيد من المنتجات المتنوعة بأسعار تنافسية وأليكم أبرز الأسواق فيما يلي:

1- سوق منكو

سوق منكو هو أول سوق جملة في مسقط حيث تم تأسيسه عام 1962 على يد تجار من أصول شامية كانوا مقيمين في عمان خلال هذه الفترة، يضم هذا السوق العديد من البضائع كالملابس الحديثة والتقليدية.

يشتهر السوق “بدرج منكو” الذي يمتد إلى الشوارع القديمة مثل شارع جبل عمان وشارع بسمان.

2- سوق الحميدية الكبير

تم إنشاءه في عام 1968 وتم تسميته على أسم سوق دمشق، يتكون السوق من أربع طوابق ويضم ثمانون متجرًا متخصصون في بيع الملابس والأقمشة.

3- سوق الندى

يقع في شارع سقف السيل خلف سوق اليمانية، ويعد واحدًا من أحدث أسواق الجملة في مسقط حيث تم إنشاءه في أواخر التسعينات، في بداية نشأته كان متخصص في بيع الإكسسوارات والتحف والنثريات ثم بعد ذلك دخل به محلات العطور ومستحضرات التجميل ومحلات لعب الأطفال.

4- سوق سكر                              

تم تأسيسه السوق منذ عام 1950 ميلاديًا، يقع بالقرب من المسجد الحسيني وتم تسميته بسوق السكر لأن العقارات المتواجدة في هذا السوق ملك يوسف السكري، في البداية ضم السوق الدفعة الأولى من مستوردي المواد الغذائية في السعودية ثم بعد ذلك تم بيع الفواكه والخضروات.

5- شارع سوق الجمعة

يقام سوق الجمعة كل يوم جمعة وفي منطقة الوادي الكبير في مسقط ويعتبر واحدًا من أبز أسواق الجملة في مسقط، وهو من الأسواق المتخصصة في بيع المشغولات اليدوية مثل الأنسجة والفخار والخزف بالإضافة إلى السلع المحلية والأسيوية، كما يضم السوق ركن خاص بالمأكولات المحلية والعالمية والخضروات والفواكه.

6- سوق البلابسة

تم إنشاء سوق البلابسة منذ عام 1952 بالقرب من المسجد الحسيني وسوق البخارية ويفصل بين السوقين بجدار، يوجد على جانبي ممرات السوق العديد من محلات الخياطة والإكسسوارات القديمة.

ختامًا، نكون ألقينا الضوء على أشهر أسواق الجملة في مسقط وعمان القديمة والحديثة التي يذهب عليها الكثير يوميًا وذكرنا كافة التفاصيل عن كل سوق منهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى