أماكن للخروج

أفضل 9 أماكن مشاهدة النجوم في الإمارات

تتميز دولة الإمارات العربية المتحدة بالعديد من الأماكن السياحية والترفيهية، فتستمتع بتجربة فريده في مشاهده كل ما هو جديد، وتعتبر دولة الإمارات مصدر جذب سياحي، لما تقوم به الدولة من تطوير الأماكن المهمة وخلق سبل جديدة للتأمل، وبناء علي هذا خصصت الكثير  من الأماكن التي يستطيع من خلالها الزائرين من رؤية النجوم والتأمل في السماء،  فقد أبدت دولة الإمارات اهتماما كبيرا بالفلك والنجوم، لذا سوف نأخذكم في رحلة استكشافيه لأهم أماكن مشاهدة النجوم في الإمارات التي يمكنك من خلالها الاستمتاع بمشاهدة النجوم والسماء بما تحتويه من أسرار.

أبرز أماكن مشاهدة النجوم في الإمارات

يوجد العديد من أماكن مشاهدة النجوم في الإمارات ومن أبرز هذه الأماكن ما يلي:

مرصد السديم للفلك

يجذب مرصد السديم الفلكي المهتمين بالنجوم والفلك، منذ أن استقبل المرصد الزائرين في يوليو 2016، تستطيع من خلال التواجد به التعرف علي العديد من المعلومات عن علوم الفلك والنجوم، حيث يتكون المرصد من طابقين ومغلف بالكامل من الزجاج مع وجود أحدث تلسكوب لمتابعة حركة الفلك والنجوم.

  • يقع المرصد في منطقة الوثبة – جنوب الوثبة – أبو ظبي.

مركز ثريا الفلكي

يتمثل المركز في إثراء العملية التعليمية والترفيهية والثقافية، فقد أنشئ في عام 2018، ويتكون من طابق أرضي وطابقين آخرين (أول وثاني)، ويحتوي المركز على مناطق خدمية وساحات للمحاضرات، كما يعتبر منطقة جذب للسائحين.

  • يقع مركز ثريا الفلكي في حديقة مشرف.

مدينة حتا (HATTA)

مدينة حتا من المدن القديمة والمعالم السياحية الجاذبة للزائرين، كما أنها تحتوي على العديد من المعالم الأثرية مع امكانيه الاستمتاع بممارسة الأنشطة الرياضية، وما يتميز به مناخها، بالإضافة الى الجبال التي تحاوط المدينة والتي تتيح لك فرصة الاستمتاع برؤية النجوم ومن ضمن المعالم التي توجد بالمدينة وتعتبر اماكن مثاليه لمتابعة النجوم والفلك lh dgd:

1- سد حتا

تضم منطقة السد بحيرة وأودية أشهرها وادي قحفي، وتتميز منطقة السد بالأجواء الهادئة التي تساعدك على الاسترخاء ونسمات جوها.

2-الجبال

حيث أن المنطقة تمتاز بجبلين يحاولون المنطقة من جهة الشمال والجنوب، مما يجعله عامل مساعد في إبراز المعالم الجغرافية للمكان، وبالتالي ازدياد عدد زوار المكان.

3-محمية حتا

من أروع المحميات جمالا وتهتم بها البلدية وقد انضمت المحمية ضمن اتفاقية رامسار للأراضي الرطبة في عام 2019.

4-حديقة التلة

توجد حديقة التلة في اعلي أحد الجبال، مما يتيح للزائرين رؤية المدينة من الأعلى والاستمتاع بالحديقة في جو أسري، تقع مدينة حتا مسافة تبعد ١٣٤ كيلو متر من وسط المدينة.

شاهد أيضًا: أفضل 3 محل عطور في الإمارات

مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك

حيث قامت إمارة الشارقة بدبي بإنشاء أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، ويرجع ذلك لاهتمامها بالبحث في علم الفلك والنجوم، حيث أتاحت الأكاديمية الفرصة لمحبين علم النجوم والفلك من متابعة النجوم من خلال التلسكوبات الخاصة بها، ويعد المركز من أفضل أماكن مشاهدة النجوم في الإمارات.

  • يقع المركز بالمدينة الجامعية الشارقة، شارع الشيخ خليفة بن زايد.

صحراء القُوَع

حيث تبعد صحراء القوع عن المدينة واماكن الضوضاء والتلوث، لذلك تعتبر من أفضل الأماكن لمشاهدة النجوم، كما يمكن القيام بتجربة التخييم بها، مع التنويه على جلب جميع أغراضك.

  • تقع صحراء القوع في المنطقة الشرقية من إمارة ابو ظبي، حيث تبعد مسافة 120 كيلومتر جنوب مدينة العين.

جزيرة الشويهات

تعد من أفضل الأماكن للتخييم وأيضا لمتابعة حركة النجوم، وذلك لما تتميز به من جو معتدل، كما اشتهرت ايضا قديما بصيد اللؤلؤ والاتجار به.

  • حيث تبعد جزيرة الشويهات مسافة 3 ساعات من دبي وتقع في المنطقة الغربية من العاصمة.

صحراء ليوا

تعرف أيضا باسم صحراء الربع الخالي، حيث سجلت المركز الثاني في قائمة أكبر صحراء بالعالم، لذا يقصدها الكثيرون للتخييم من أجل مشاهدة النجوم.

فقد ذكرنا لك فيما سبق اهم أماكن مشاهدة النجوم في الإمارات من مرصد وصحراوات وحدائق ومدن، لذا فإننا نتمنى لك مشاهدة ممتعه ف حال زيارتك إحدى الأماكن السابقة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى