أماكن للخروج

حجز أفضل 3 ملاعب كرة قدم في العين

أطلقت بلدية مدينة العين خدمة حجز ملاعب كرة القدم إلكترونيًا، وتعتبر هذه الخدمة الأولى من نوعها في المنطقة، وتأتي ضمن جهود المؤسسة لتبني أفضل الممارسات في مجال التحول الرقمي في الهيئات الحكومية، يتم تفعيل نظام حجز الملاعب إلكترونيًا، وقد تم تطبيق هذا النظام بنجاح في المرحلة الأولى على ملعبي الريف والطوية.

إطلاق خدمة حجز ملاعب كرة القدم في العين

قامت بلدية مدينة العين بتوفير 59 ملعبًا رياضيًا و11 ساحة في أكثر من 40 منطقة مختلفة بالمدينة، يأتي هذا الإجراء في إطار جهود البلدية لتعزيز ثقافة ممارسة الرياضة بين سكان المدينة، وتحقيق رؤية أبوظبي في تعزيز جودة الحياة والصحة العامة؛ وفي سياق التوسع الجغرافي للملاعب، تم اختيار المواقع استنادًا إلى دراسات استهدفت احتياجات ومتطلبات السكان في كل منطقة سكنية.

تابعت البلدية جهودها في تطوير وصيانة 14 ملعبًا في الحدائق والأحياء السكنية خلال العام، وقدمت لها معدات رياضية كاملة، وأرضيات صناعية مطابقة للمعايير الدولية المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

تبلغ إجمالي مساحة الملاعب في المناطق المختلفة 163,834 متر مربع، حيث تم تصميم المساحات بناءً على الكثافة السكانية واحتياجات المنطقة، كما تم التأكيد على تنفيذ الملاعب في أماكن آمنة وبمسافة كافية عن الطرق العامة لتجنب إزعاج السكان.

تسهم هذه الخدمات في تعزيز ثقافة ممارسة الرياضة وتشجيع الأفراد على الاستمتاع بها يوميًا، مما يسهم في المحافظة على صحة الأفراد وسلامتهم البدنية؛ تضم الملاعب مواقع مخصصة لألعاب متنوعة، مثل كرة القدم وكرة السلة وكرة الطائرة وتنس الطاولة وكرة الريشة، وتم تجهيز أرضيات الملاعب لتتناسب مع نوع الرياضة الممارسة، سواء كانت بالعشب الصناعي أو العشب الطبيعي أو الرمال أو الأسمنت.

كيف احجز ملاعب كرة قدم في العين؟

أما بالنسبة لآلية حجز الملاعب الرياضية في المناطق الخارجية، فتتاح هذه الخدمة عبر منصة “تم”، حيث يمكن للمستخدم تحديد المكان والتاريخ والوقت، ويتم تقديم هذه الخدمة فوريًا دون رسوم إضافية؛ أما الملاعب الواقعة داخل حدود الحدائق، فتكون متاحة للجمهور خلال أوقات عمل الحدائق دون الحاجة إلى حجز مسبق.

لاستخدام هذه الخدمة، يقوم المستخدم بحجز الملعب المطلوب عبر الموقع الإلكتروني لبلدية مدينة العين وملء البيانات المطلوبة؛ بعد ذلك، يتلقى المستخدم رقمًا سريًا على هاتفه المحمول، الذي يستخدم لفتح الباب إلكترونيًا بواسطة الجهاز المخصص بالقرب من بوابة الملعب، مما يتيح له استخدام الملعب خلال فترة الحجز.

شاهد ايضًا: أفضل 3 ملاعب كرة القدم في رأس الخيمة

خطوات حجز ملاعب كرة القدم في العين

يتوفر حجز ملاعب كرة القدم التابعة للبلدية في مدينة العين، ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الرسمي لمنصة “تم” التابعة لبلدية العين.
  • تسجيل الدخول برقم الهوية الوطنية.
  • ادخل البيانات المطلوبة لحجز المرافق الرياضية.

ختامًا، وفي ظل التحول الرقمي الذي تشهده المنطقة، يعكس نظام حجز الملاعب الإلكتروني تفاني البلدية في تبني أحدث التقنيات لخدمة المجتمع، كما تبرز الجهود المستمرة في تطوير وصيانة الملاعب وتوفير معدات رياضية عالية الجودة التزام البلدية بتحقيق رضا المجتمع وتعزيز جودة الحياة والصحة العامة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى