أماكن خدمات

رسوم الرخصة الفورية في دبي

رسوم الرخصة الفورية في دبي، تعتبر الرخصة الفورية هو نظام يسمح لجميع رجال الأعمال والمستثمرين للحصول على الرخصة الفورية لبدء افتتاح الشركات والمشروعات حيث يتم التقديم في دائرة التنمية الإقتصادية المختصة في إصدار الترخيص في دبي وإختيار الشركة المحددة مع الأوراق والمستندات ودفع الرسوم المطلوبة وتحدد حسب عدد العاملين بالشركة، حيث يوفر هذا النظام للراغبين في بدأ الأعمال التجارية بجميع أنواعها من الأنشطة الإقتصادية والمقاولات والتجارة الحصول على الرخصة الفورية في أسرع وقت خلال ساعات معدودة، وسوف نوضح لكم رسوم الرخصة الفورية في دبي.

رسوم الرخصة الفورية في دبي

يوجد العديد من الرخص التجارية في دبي منها الرخصة الإقتصادية والرخصة الفورية وتختلف من حيث التكلفة ونوع النشاط المقدم للرجال الأعمال أو المستثمرين وموقع الشركة وغيرها من العوامل التي تحدد التكلفة، وسنقدم لكم رسوم الرخص الفورية للمستثمرين والشركات في دبي:

  • تتراوح التكلفة للحصول على الرخصة الفورية للشركات المحلية في دبي بين ١٠،٠٠٠ درهم و ١٥،٠٠٠ درهم إماراتي.
  • وتكلفة الحصول على الرخصة الفورية للشركات المملوكة للمستثمر الأجنبي في دبي بيت ١٥،٠٠٠ درهم إلى ٢٠،٠٠٠ درهم إماراتي.
  • ويتم تحديد الرسوم الخاصة بالرخصة الفورية على أكثر من عوامل منها النشاط التجاري وعدد الموظفين وموقع الشركة بجانب رسوم الرخصة من رسوم التأشيرة ورسوم التسجيل والخدمات الإضافية.

طريقة الحصول على الرخصة الفورية في دبي

تعتبر الرخصة الفورية في دبي إحدى الطرق السريعة للحصول على ترخيص للشركات والمستثمرين لبداية الأعمال الفورية دون الإنتظار الطويل، وللحصول على الرخصة يتم إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالخدمات أو عن طريق الإتصال بالوكيل التجاري.
  • يتم تحديد نوع النشاط التجاري المراد التقديم له للعمل وإختيار النموذج المناسب للرخصة الفورية.
  • تقديم جميع الأوراق والمستندات اللازمة ننها نسخة من جواز السفر وصورة شخصية لصاحب العمل وخطاب الضمان المالي والتأمين على العمالة.
  • دفع جميع الرسوم المحددة للحصول على الرخصة الفورية فهي تختلف من حيث النموذج المختار والنشاط التجاري.
  • بعد الحصول على الرخصة الفورية يتم تقديمها للأماكن والجهات المعنية من وزارة الإقتصاد ودائرة التنمية الإقتصادية للتأكد من توفير واستيفاء جميع الشروط القانونية والتنظيمية.
  • من المهم أن الرخصة الفورية هي متاحة للنشاطات التجارية التي لا تتطلب موافقات خاصة أو نشاطات تجارية ولا مساحة كبيرة للتخزين والمكتب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى