أماكن خدمات

سلبيات العيش في أبو ظبي 2023

سلبيات العيش في أبو ظبي

باعتبار أبو ظبي من أكثر الإمارات جذباً للوافدين، والأجانب، وباعتبارها مركزاً مهماً لتلاقي مختلف الجنسيات والثقافات؛ فإن اللغة تمثل عائق لمن لا يجيد التحدث بغير لغته، ففي إمارة أبو ظبي تنتشر اللغة الإنجليزية، الهندية، الفرنسية، الصينية، والفارسية، وهذا يحدث صعوبة في التعامل في دنيا المال والأعمال والأشغال؛ فتوجد لغة مشتركة بين الجميع، وهي الإنجليزية، وإذا لم يستطع المقيم تعلم أساسيات التعامل؛ فسوف يجد صعوبة في التأقلم في العمل والعيش؛ فعليه أن يجيد فن التعامل من خلالها.

سلبيات العيش في أبو ظبي 2023
سلبيات العيش في أبو ظبي 2023

 

تكلفة المعيشة

  • إمارة أبو ظبي احتلت المركز الثالث والأربعين بالنسبة لارتفاع الأسعار المعيشية على مستوى العالم، وتعاني أبو ظبي مثلها، حيث معاناة أبو ظبي بحكم كونها عاصمة الدولة أكثر، حيث ارتفعت الأسعار بنسبة تزيد عن 12% خلال العام 2023.
  • المسافر للعمل في إمارة أبو ظبي عليه البحث عن فرصة العمل المناسبة التي توفر له حياة كريمة؛ خاصة وأن بعض الإحصائيات ذكرت أن متوسط إنفاق الفرد الواحد يبلغ حوالي ألف وثلاثمائة دولار في الشهر الواحد.
  • إضافة إلى أجرة المسكن؛ حيث تبلغ أجرة السرير الواحد داخل الإمارة وفي المناطق الحيوية القريبة من مجالات العمل حوالي ألف درهم شهرياً، أما في المناطق القريبة من أبو ظبي، أو التي تقع حولها فتكون الأجرة أقل من ذلك.
  • تغطي دولة الإمارات تكلفة المعيشة بزيادة الأجور؛ فهذا يتمتع به السكان الأصليون من أهل الإمارات، أما المغتربون فإن العبء الأكبر يقع على عاتقهم، حيث أنهم لا يملكون إلا رواتبهم التي من شأنها أن تساعدهم على المعيشة.

المواصلات والازدحام

  • وجدت العديد من الشكاوى الناتجة من ارتفاع أجرة وسائل النقل والمواصلات مع ضرورة التنقل.
  • السلوكيات السلبية من بعض السائقين التي تؤثر على حركة السير داخل الإمارة.
  • وفي ساعات الذروة قد يرفض كثير من السائقين الدخول إلى المناطق المزدحمة.
  • قدرت نسبة الشكاوى في الشهر الواحد أكثر من سبعة آلاف شكوى، هذا مع تشديد إجراءات القانون الصارمة.
  • من شأن صعوبة التنقل أن تؤثر على الالتزام بمواعيد العمل، ومع هذا فإن وسائل النقل الجماعية أرخص كثيراً من اقتناء سيارة في أبو ظبي.

القوانين الصارمة

إذا كان القانون وتطبيقه أساساً لضمان عنصري الأمن والأمان، وهذا ما تتميز به إمارة أبو ظبي كسائر الإمارات، إلا أن ارتكاب المخالفات، سواء في الطرق العامة، أو مجالات العمل، أو وسائل المواصلات هو شيء هام حيث يعاقب القانون عليه بشدة.

حيث أن تلك المخالفات من شأنها أن تعرض الشخص لكثير من الإحراج بل والغرامات المتتالية؛ ولذا فالكثير ممن لا يستطيع التأقلم على هذا الوضع، أو ممن يجهلون القوانين لا يستطيعون التأقلم مع هذه الأوضاع.

شدة المناخ

إمارة أبي ظبي باعتبارها إحدى العواصم الساحلية التي تنتمى إلى الإقليم الصحراوي؛ فهذا يؤهلها إلى التعرض للمناخ المتقلب خاصة في فصل الصيف؛ حيث ترتفع درجات الحرارة إلى ما فوق الخمسين درجة؛ مما يعرقل كثيراً من أوجه النشاط.

كما يفرض أسلوباً معيناً للعيش قد لا يستقيم مع كثير من الجنسيات خاصة الأوربية، ولذا فعلى الراغبين في السفر إلى إمارة أبي ظبي اختيار الفنادق، أو العقارات التي تتمتع بوجود مرطبات للهواء، لتخفيف الإحساس بالحرارة، كما عليهم ارتداء الملابس القطنية.

شروط استقدام العائلة

إذا كانت دولة الإمارات تفرض شروطاً معينة على رب الأسرة للموافقة على استقدام عائلته للعيش معه؛ فهذا قد لا ينسجم مع العاملين في إمارة أبو ظبي؛ نظراً لغلاء المعيشة، وارتفاع أجر المسكن، وغلاء العقارات؛ مما يحجم الكثيرين عن استقدام ذويهم، أو حتى دعوتهم للزيارة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى