أماكن خدمات

سلبيات العيش في دبي – لن تصدق وجودها!

سلبيات العيش في دبي

تنفرد كل بلد بالعديد من المميزات الفريدة، والطابع المميز لها بين المدن الأخرى، ولقد أصبحت مدينة دبي من أجمل المدن وأروعها والتي يسعى الجميع للعيش بها، فبهذا المزيج المتناسق بين التراث الثقافي والتقدم التكنولوجي استطاعت دبي أن تجعل من نفسها مدينة الأحلام التي تشتاق إليها القلوب.

سلبيات العيش في دبي - لن تصدق وجودها!
سلبيات العيش في دبي – لن تصدق وجودها!

مميزات الحياة والعمل في مدينة دبي

تتعدد تلك المزايا بوضوح، حيث نجد أن هناك الكثير من الميزات لنذكرها، وسوف نقوم بإيضاحها في النقاط التالية:

• الحرية الدينية على الرغم من أن دبي مدينة إسلامية في الأساس، إلا أن تطبيق تعاليم الإسلام سمح للجميع في دبي من مختلف الأديان حرية كاملة ليمارسوا شعائرهم الدينية، وفي دبي تجد المساجد والكنائس والمعابد تمارس تلك الشعائر بحرية تامة.

• أصبح من الصعوبة بمكان الحصول على وحدة سكنية في دبي، وذلك بسبب ارتفاع الأسعار الكبير، ذلك رغم توافر الكثير من الوحدات المؤجرة، حيث تتباين مستويات الإيجار، والوحدات أيضاً، فأصبح الشراء أو الإيجار يتم حسب ميزانية الشخص.

• توجد فرص استثمارية كبيرة بسبب النمو الاقتصادي في البلاد، حيث أصبحت من أكثر الأسواق انفتاحاً لتلك الاستثمارات، فلقد نجد الكثيرون أسرعوا بالتخطيط واختيار جيد للطريق المتخذ لجني الأموال منها، كما أن نشط الاقتصاد لجميع المهن باختلافها.

• انتشرت الثقافة كذلك في دبي، حيث أصبح هناك تنوع كبير في كل الأماكن بها، فيتيح ذلك فرصة التواصل مع جميع الثقافات المختلفة بمدينة واحدة، والاعتياد على تنوع إنشاء العلاقات المختلفة تشمل الجميع.

• تظهر الثقافات المختلفة في الكثير من الأحوال والأماكن حتى الكافيهات والمطاعم ومراكز التجارة والمتاجر العامة، حيث أصبحت تلبي أذواق الجميع، وفتحت أبواب التجارة لتختلط جميع الثقافات من كل مكان.

عيوب الحياة والعمل في مدينة دبي

نجد أنه هناك العديد أيضاً من العيوب تظهر من الحياة في دبي، فيمكننا أن نستعرضها في النقاط التالية:

• صعوبة التعامل مع الطرق والعناوين نظام الطرق ونظام العنونة معقد إلى حد ما، وفي البداية، ستجد صعوبة في حفظ الطرق والوصول للأماكن، ولكن ستتغلب على هذه المشكلة مع مرور الوقت وتكرار استخدام الطرق وبمساعدة خرائط جوجل، يمكن التغلب على هذه المشكلة.

• حجب بعض المواقع على الانترنت عند البدء في استخدامه في دبي، فلقد حجب العديد من المواقع، مثل المواقع ذات المحتوى غير المقبول أخلاقياً، اجتماعياً، وسياسياً.

• تتراوح درجات الحرارة في دبي ما بين 45، 54 درجة مئوية، وهذا يصعب العيش في هذا الطقس شديد الحرارة معظم أوقات السنة، مما يجعل من المستحيل السير في شوارع دبي خلال فصل الصيف، ولا يعتدل الطقس إلا في شهري فبراير ومارس.

• ترتفع مستوى المعيشة في دبي حيث أنها من أغلى مدن العالم من حيث المصروفات، فتجد أكثر الأشياء مرتفعة السعر، ويصعب على الكثيرون التأقلم معها، وفي حالة عدم حصول الفرد على راتب كبير، فإنه لم يستطع المكوث فيها بشكل جيد ولن يستمر.

• يوجد الكثير من الأماكن التي يصعب فيها العمل مع هذه الأجواء الحارة التي تتصف بها البلاد في تلك الفترة الكبيرة من العام، إضافة إلى انخفاض الرواتب في أغلب المناطق، ومن ثم يجد الشخص صعوبة كبيرة في الاستمرار فيها.

تحدثنا عن سلبيات العيش في هذه البلاد المترفة، والتي بها الكثير من المميزات للعيش فيها، ولكن للعيش فيها بسلام وأمان لابد من الحصول على عمل مناسب، يدر على الفرد والأسرة ربحاً مناسباً يتناسب مع تلك الحياة المترفة، والاعتياد على حياة الرفاهية لجميع أفراد هذا المجتمع الرائع، ولكن روعته تلك تحتاج إلى العديد من الشروط لتنضبظ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى