أماكن للتسوق في السعودية

سوق الملابس المستعملة في جدة

تتمتع مدينة جدة بمجموعة رائعة من الأسواق التي تلبي كافة احتياجات المواطنين والسياح، والتي من أشهرها سوق الملابس المستعملة في جدة، كما تعتبر وجهة سياحية متميزة لكافة زوار المملكة، الأمر الذي يجعل السوق من أشهر الأماكن التي يرغب الجميع لارتيادها، ويوجد مجموعة متنوعة من السلع عالية الجودة وبأسعار منخفضة تناسب جميع الفئات، ونجد أن هناك ملابس مستعملة أيضاً في جدة، وسنتعرف على تلك الأسواق في السطور القليلة القادمة. 

سوق الملابس المستعملة في جدة
سوق الملابس المستعملة في جدة

سوق الملابس المستعملة في جدة

يوجد كثير من الأسواق الهامة والتي تعتبر من أهم الأماكن التي يقصدها الجميع، فنجد فيها الكثير من البضائع التي يرغب الجميع في شرائها، ومن أهمها الملابس التي يذهبون الزائرين إليها بشكل مستمر، وفي النقاط التالية نستطيع أن نذكر أهم تلك الأسواق، وهي:

  • سوق السوريين: يعد هذا السوق من أقدم المراكز التجارية التي توجد في جدة، فهو يضم أكثر من 300 متجر، وله عدة بوابات، ولقد تم تطويره منذ فترة قريبة، ونجد أن له العديد من المميزات والتي نذكر منها ما يلي:
  • يرتاده الكثير من محدودي الدخل عادة، حيث يستطيعون العثور على ما يرغبون في اقتنائه بأسعار زهيدة، وخامات عالية الجودة وأشكال متميزة.
  • يعرض في هذا السوق الكثير من الملابس المتميزة التي لا يمكن إيجادها في أماكن أخرى، وبالتالي فإن الذهاب إلى هناك يعتبر متعة للتسوق في حد ذاته.
  • سوق البدو: يقع هذا السوق في المنطقة التاريخية بوسط مدينة جدة، وكان من المعروف أن إبل العرب كانت تنخ عند مداخل هذا السوق ليقوموا بشراء العديد من السلع الهامة مثل: الحبوب، الهيل، القهوة، وكذلك الذهب والفضة، وغيرها..
  • تعمل البلدية في الوقت الحالي على ترميمه ورصفه حالياً، فله من الأهمية الكبيرة التي تميزه عن جميع الأسواق التاريخية، فهو مغطى بالمظلات التي توفر الظل للزوار وتحميهم من شمس صيف جدة الحارقة.
  • يتكون السوق من ممر يتداخل فيها ممرات متوسطة وصغيرة تتفرع من السوق ويحيط به العديد من المحلات التجارية الخاصة ببيع الأقمشة ولوازم الخياطة، ومحلات العطور ومستلزمات الزينة. 
  • سوق الندى: من أشهر الأسواق المعروفة بجدة، فهو الوحيد الذي يعرض تشكيلة كبيرة من المأكولات الشعبية والطازجة، إضافة إلى الملابس، الأحذية، والقبعات التي يرغب بها المتسوقون، كما يوجد أكثر من 500 منفذ تجاري لبيع الجلابيب.
  • به الكثير من الباعة المتجولين، حيث يتمكن الزوار من شراء المواد الغذائية، الملابس الرجالية، الملابس النسائية، وملابس الأطفال وكذلك العطور والأحذية.
  • سوق الجامع: سمي بهذا الاسم نسبة إلى مسجد الشافعي التاريخي الموجود بالسوق، يحتوي على العديد من المحلات التجارية المتخصصة في بيع الأقمشة بكميات وألوان مختلفة كما يوجد العديد من المحلات التجارية الخاصة بالهدايا التذكارية والمشغولات.
  • سوق الكندرة: هو سوق شعبي، ويعتبر من الأسواق المهمة في المدينة القديمة، فيحتوي على العديد من السلع والتموينات للمواطنين والسياح، وتضم ​​سوق الصاغة وهو أكبر مراكز بيع وشراء المعادن الثمينة.
  • يتم بيع الكثير من منتجات المعادن النفيسة في فترات الحج والعمرة، حيث يتوافد الكثير من زوار بيت الله الحرام ليقوموا بشراء الكثير من الهدايا لأقربائهن كذكرى جميلة من بلاد الحرمين.

ونجد أن في تلك الأسواق الكثير من الأشياء التي يرغب الجميع في شرائها نظراً لتوافر خامات عالية الجودة وأسعار مناسبة لجميع الفئات، كما أنه يمكن الحصول على العديد من المميزات عند الشراء مثل بعض الأشياء التي لا تباع إلى في تلك الأسواق.

وفي ختام مقالنا اليوم عن سوق الملابس المستعملة في جدة، نأمل ان نكون قدمنا لكم جميع المعلومات التي تبحثون عنها، دمتم بخير. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى