أماكن تسوق

سيارات للبيع في الكويت

قائمة السيارات الأكثر مبيعًأ في الكويت

عند البحث عن سيارات للبيع في الكويت ستجد أن هناك قائمة كبيرة من أشهر العلامات التجارية التي توفر سياراتها في السوق الكويتي للمستهلكين.

والتي حققت تنافس كبير فيما بينها من خلال ما توفره من أنظمة حديثة ووسائل أمان تقوم تضمينها في هذه السيارات.

ولكن، كيف يمكنك شراء سيارة مثالية بسعر مناسب في الكويت؟

هذا ما سوف نتطرق له اليوم من خلال مقالنا هذا للتعرف على أشهر السيارات وأكثرها مبيعًا في الكويت، فتابع معنا.

العلامات التجارية الأكثر شعبية في الكويت

تتنافس العلامات التجارية الشهيرة في عالم السيارات على توفير طرازاتها المختلفة في السوق الكويتي، وذلك نظرًا لحجم سوق السيارات في الكويت وزيادة الطلب به على تلك الأنواع التي تشمل أنظمة الدفع المختلفة.

ولبحث أي ماركات السيارات هي الأشهر والأكثر شعبية في الكويت، يجب التعرف على حجم مبيعات تلك الشركات وحصتها السوقية بين الماركات الأخرى.

ومن هنا، يمكن الاستدلال على التالي:

حققت شركة تويوتا، وشركة مرسيدس وشركة نيسان الإيرادات الأعلى في مبيعات السيارات في الكويت، وبالطبع سيارات تويوتا هي الأعلى من بينهم.

حيث بلغت حصة سيارات تويوتا في مبيعات السوق الكويتي حوالي 33% من إجمالي سوق السيارات، أي أنها حصلت على النصيب الأكبر من بين الشركات الأخرى، خاصةً في نوعية السيارات اليابانية.

لتأتي في المرتبة الثانية من حيث مبيعات السيارات في الكويت، ماركة Mercedes-Benz، حيث حققت سيارات مرسيدس بنز مبيعات بلغت قيمتها من حصة سوق السيارات الكويتي 10%، أي أن لها النصيب الأكبر من حصة السيارات الأوروبية وتحديدًا الألمانية في مبيعات السيارات في الكويت.

وبذلك، تكون حصة سيارات نيسان في مبيعات السوق الكويت 6% فقط، وهي أيضًا من السيارات اليابانية التي كان لها نصيب كبير في مبيعات السيارات في الكويت بعد سيارة Toyota.

وإلى جانب هذه النسب من السيارات الأكثر مبيعًأ في الكويت هناك بعض العلامات التجارية الأخرى الذي زادت مبيعاتها بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، والتي من بينها السيارات الكهربائية والسيارات التي تعتمد على محركات البنزين والديزل.

كيفية شراء سيارة في الكويت

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها شراء سيارة جديدة في الكويت، حيث يمكنك الذهاب إلى وكالات بيع السيارات للعلامة التجارية التي تريدها وشراء السيارة عن طريق الوكالة مباشرةً.

كما يمكنك الذهاب إلى أحد المتاجر التي تقوم ببيع السيارات في الكويت لتستطيع اختيار السيارة التي تريدها من بين المعروض لدى المتجر.

وهذا في حالة كنت تريد شراء سيارة جديدة في الكويت، أما إذا كنت ترغب في شراء سيارة مستعملة، فيمكنك شراء أحد سيارات الأصدقاء الذي يقوم بعرضها للبيع أو البحث على المواقع الإلكترونية التي توفر ذلك، ولكن المشكلة تكمن في أن ليس كل مواقع بيع السيارات مضمونة وآمنة.

لهذا أرشح لك أفضل موقع بيع سيارات في الكويت وهو موقع وسيط نت، والذي يوفر لك كافة التفاصيل التي قد تحتاجها عند شراء سيارة مستعملة.

 حيث يعرض لك waseet.net معلومات شاملة عن السيارات الأكثر مبيعًأ في الكويت ويعرض صور حقيقية للسيارة والسعر المطلوب مقابل شرائها، كما يمكنك من خلاله التواصل بشكل مباشر مع مالك السيارة بدون أي وسطاء.

ولكن، كيف تشتري سيارة من موقع الوسيط؟

كل ما عليك هو الدخول على الموقع الإلكتروني وسيط نت، أو تحميل تطبيق الهاتف المحمول المتاح لكافة أنواع الجوالات من الروابط التالية:

تطبيق وسيط نت للاندرويد

تطبيق وسيط نت للايفون

وبعد تحميل التطبيق قم باختيار اللغة التي تريدها (العربية – الإنجليزي)، وستظهر لك الصفحة الرئيسية لموقع وسيط نت، ثم اتبع الخطوات التالية:

  1. قم  بالدخول على الوسيط نت.
  2. اختر بلد السيارة التي تريدها (سيارات اوربية – سيارات أمريكية – سيارات – يابانية – وغيرها).
  3. لنفترض أننا قمنا باختيار عرض السيارات الأمريكية، ستظهر لك الآن كافة العلامات التجارية للسيارات التي تم صنعها في أمريكا.
  4. قم باختيار الماركة التي تريدها، أنا سأقوم باختيار سيارات جي إم سي مثلًا.
  5. يعرض الموقع الآن كافة طرازات سيارات GMC المتاحة للبيع، والتي يمكنك اختيار السيارات الأكثر مبيعًأ في الكويت لهذه الماركة من بينها.
  6. وتشمل سيارات جي إم سي الطرازات التالية:
    1. اكاديا Acadia.
    2. انفوي ENVOY.
    3. تيرين Terrain.
    4. دينالي Denali.
    5. يوكن Yukon.
    6. سونوما Sonoma.
    7. سيرا sierra.
    8. وغيرها من الأنواع الأخرى.
  7. قم باختيار طراز سيارة GMC الذي تريده واضغط على الأيقونة الخاصة به.
  8. ثم ستظهر لك كل أشكال السيارات المتاحة للبيع.
  9. ولنقل أنني سأختار سيارة GMC Yukon، واخترت أحد السيارات المعروضة، سنجد أن تفاصيل السيارة بالكامل معروض، والتي تشمل التالي:
    1. المنطقة الموجودة بها السيارة.
    2. سنة الصنع.
    3. حالة السيارة.
    4. لون السيارة.
    5. عدد الكيلومترات التي قطعها المحرك.
    6. وهناك أيضًا المزيد من التفاصيل المدرجة تحت بند “تفاصيل أخرى” والتي يكون لمالك السيارة الحرية الكاملة لكتابة التفاصيل الذي يريد للمشتري أن يعلم بها.
  10. إذا أردت شراء هذه السيارة ووجدت أنها مناسبة لك وتريد التواصل مع البائع، قم بالضغط على أيقونة الاتصال لمحادثته هاتفيًا وسيظهر لك رقم جواله مباشرةً.
  11. ويمكنك الضغط على أيقونة واتس اب لارسال رسالة له على التطبيق، أو النقر على أيقونة “الدردشة” حتى تتمكن من التحدث معه بداخل تطبيق وسيط نت نفسه.

وبذلك، تتمكن من الوصول إلى السيارة التي تريد شرائها بشكل سريع وآمن بدون الحاجة إلى تعريض نفسك إلى أي مخاطر أو حالات احتيال.

الأسئلة الشائعة عن السيارات الأكثر مبيعًا في الكويت

ما هي أكثر سيارة مبيعًا في الكويت؟

سجلت شركة تويوتا أعلى مبيعات سيارات في الكويت ويليها في حصة السوق الكويتي سيارات مرسيدس بنز سيارات نيسان.

ما هي السيارات الصينية في الكويت؟

تشمل ماركات السيارات الصينية، سيارات شيري، سيارات جيلي، وبريليانس، وBYD، وسيارات بايك، وفاو وجي إيه سي، وسيارات تشانجي وفوتون ودي إف إم.

هل يتوفر سيارات كهربائية في الكويت؟

نعم، هناك العديد من السيارات الكهربائية في الكويت التي تقوم ببيعها أشهر الماركات العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى