أماكن خدمات

كل ما تود معرفته عن سوق نايف دبي | أسواق دبي

كل ما تود معرفته عن سوق نايف دبي | أسواق دبي 

يعتبر سوق نايف دبي من أهم الأسواق الشعبية في دبي ولهذا السوق أهمية كبيرة نظرًا لاحتوائه على عدد كبير من المتاجر فضلًا عن كونه وجهة سياحية هامة لزوار مدينة دبي من كافة أنحاء العالم فما من زائر للمدينة الكبيرة إلا ويسأل عن أسواق نايف دبي.

عرف سوق نايف دبي بإسم (سوق العنقاء) وترجع هذه التسمية إلى أسطورة العنقاء نتيجة تعافي السوق الشهير وازدياد عدد المحلات فيه بعد الحريق الكبير الذي قام بالتهام قرابة الـ 85 محل عام 2008 وهو يحاكي نفس الأسطورة الشهيرة لطائر العنقاء وبعثه بعد موته من تحت الرماد ليعود أكثر عافية من ذي قبل وهو نفس ما حدث مع سوق نايف دبي أشهر أسواق دبي القديمة.

نظرة سريعة على سوق نايف دبي أشهر الأسواق الشعبية في دبي

سوق نايف دبي هو أحد أهم وأقدم الأسواق الشعبية كما ذكرنا والذي يضم في الوقت الحالي ما يزيد عن المائة متجر من المتاجر الرئيسية فضلًا عن العديد من المتاجر الصغيرة ما بين متاجر الأقمشة ومتاجر الإلكترونيات والمتاجر التي تبيع المنتجات الشعبية والوطنية والعباءات العربية الشهيرة. ويضم سوق نايف دبي العديد من البضائع الإماراتية الشعبية وكذلك بعض البضائع من الهند وجنوب شرق آسيا و التي ظهرت في هذه الأسواق نتيجة تعدد الجنسيات الموجودة في إمارة دبي على وجه الخصوص.

أين يقع سوق نايف دبي

يقع سوق نايف دبي في إمارة دبي في وسط منطقة الديرة وبالتحديد في الطريق الذي يوصل لسوق مرشد في سكة الخيل بالقرب من فندق كاليفورنيا والذي يبعد عن وسط سوق نايف دبي بمسافة كيلومتر واحد. وتعتبر أحد أهم العلامات المميزة القريبة هو مركز شرطة نايف.

أيضًا تقع قلعة نايف بالقرب من سوق نايف دبي أشهر أسواق دبي ولهذا سمي سوق نايف بهذا الإسم نسبة إلى قلعة نايف التي تقع بالقرب منه.

من الجدير بالذكر أنه قد تم إطلاق إسم سوق الصناديق على سوق نايف دبي نظرًا لتراص المتاجر بجوار بعضا البعض كهيئة الصناديق.

أهم متاجر سوق نايف دبي

هناك العديد من المتاجر التي تميز سوق نايف دبي و تتسم المتاجر بالسوق الشهير بتنوعها سواء من الناحية الجمالية أو الناحية المتعلقة بالخلفية الثقافية وكل ذلك بالطبع بالإضافة إلى نوعيات المنتجات وتعدد أصنافها وتتعدد المتاجر بسوق نايف دبي على النحو التالي:

سوق نايف دبي للعبايات العربية:

تعتبر العبايات والجلابيات العربية هي أحد أكثر المنتجات مبيعًا بسوق دبي الشهيرة حيث يتسابق الجميع للحصول عليها نظرًا لكونها ذات تصميمات أنيقة كما أنها تميز الثقافة العربية الخاصة بإمارة دبي فيحصل عليها الزوار من الضيوف كهدايا تذكارية. وتتسم بجمال تصميماتها وتنوع أذواقها كما تتسم بأسعارها المناسبة والتي تناسب كافة الفئات وخاصة الزوار من الطبقة المتوسطة ومحدودي الدخل.

سوق نايف دبي للعطور:

تعتبر متاجر العطور أحد أهم المتاجر في سوق نايف دبي حيث تتسم العطور الإماراتية على وجه الخصوص بطابع عربي مميز يجعلها في صدارة أماكن بيع العطور في الشرق الأوسط. فإن كنت من محبي العطور فلا يجب أن تفوتك زيارة متاجر العطور في سوق نايف دبي والتي توفر العديد من العطور العربية ذات الطابع المميز و أيضا توفر أرقي العطور الغربية في جميع أشكالها سواء كانت العصي أو البودرة أو الزيوت أو حتى الحجر. ولعل من أشهر متاجر العطور في سوق نايف دبي هو متجر أجمل وهو يعتبر من المتاجر المفضلة سواء للسكان المحليين أو الزوار من الوافدين والأجانب.

وختاما..

إن أردت الحصول على تجربة تسوق فريدة في دبي فعليك القيام بزيارة سوق نايف دبي أحد أهم وأشهر الأسواق الشعبية في دبي نظرًا للتنوع الموجود فيه من حيث نوعيات المنتجات المعروضة واختلاف الخلفيات الثقافية التي تقوم بعرض منتجاتها فضلا عن تنوع أذواق المعروضات وجودة المنتجات وكل ذلك يأتي بأسعار مناسبة لكافة المستويات.

تفتح أسواق نايف دبي أبوابها للزوار طوال أيام الأسبوع من الثامنة والنصف صباحًا وحتى الحادية عشر والنصف مساء.

 

 

المصدر : https://mobzel.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى