Uncategorized

كم باقي على رمضان في الامارات 2024

اقترب شهر الرحمة والغفران شهر رمضان المبارك ويزداد شوق المسلمين إليه في جميع أنحاء العالم ويتساءل الكثير كم باقي على رمضان 2024 في الامارات، ويعد هذا الشهر فرصة عظيمة للمسلمين للتقرب من الله بأحب الأعمال كالصوم والصلاة وتلاوة القرآن.

كم باقي على رمضان 2024

شهر رمضان هو الشهر التاسع في الشهور الهجرية ويتساءل الكثير من الأشخاص كم باقي على رمضان 2024؟ وسنجيب عن هذا السؤال فيما يلي:

  • يأتي شهر رمضان 2024 في يوم الإثنين الموافق 11 مارس 2024 ميلاديًا.

فوائد صيام شهر رمضان

يعد صوم رمضان هو الركن الرابع من أركان الإسلام وهو فرض على كل مسلم وللصوم فوائد عديدة تتمثل فيما يلي:

  • يعمل الصيام على تنقية السموم من الجسم لأنه يعمل على تنشيط الجهاز الهضمي مما يسهل عملية الهضم.
  • كما يعمل على تحسين وظائف القلب والأوعية الدموية.
  • يحفز هرمون النمو في الجسم مما يساهم في تحسين القدرات العقلية حيث يساعد على تنشيط المخ وتعزيز الذاكرة.
  • يعيد توازن مستوى السكر في الدم.

شاهد أيضًا: افكار لزينه رمضان 2024 في المنزل بأقل التكاليف في الإمارات

فضل شهر رمضان

شهر رمضان هو شهر العتق من النيران وتتضاعف فيه الحسنات قد أنزل الله عز وجل القرآن الكريم في هذا الشهر، قال تعالى (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ) ومن فضائل شهر رمضان التي أنعم الله علينا بها ما يلي:

ليلة القدر

ليلة القدر وهي خير من ألف شهر لقول الله عز وجل (إنا أنزلناه في ليلة القدر، وما أدراك ما ليلة القدر، ليلة القدر خيرا من ألف شهر) فمن قام هذه الليلة إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه لقول النبي صل الله عليه وسلم (مَن قَامَ لَيْلَةَ القَدْرِ إيمَانًا واحْتِسَابًا، غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ، ومَن صَامَ رَمَضَانَ إيمَانًا واحْتِسَابًا غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ).

الجدير بالذكر أن ليلة القدر تأتي في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وخاصةً في ليلة من الليالي الوترية لقول النبي “صل الله عليه وسلم” (هي في شَهرِ رَمضانَ، فالتمِسوها في العَشْرِ الأَواخِرِ؛ فإنَّها وِترٌ: لَيلةُ إحدى وعِشرينَ، أو ثَلاثٍ وعِشرينَ، أو خَمسٍ وعِشرينَ، أو سَبعٍ وعِشرينَ، أو تِسعٍ وعِشرينَ).

غفران الذنوب

من فضل شهر رمضان المبارك أن الله يغفر فيه الذنوب والدليل على ذلك حديث الرسول صل الله عليه وسلم، فعن جابر بن عبد الله -رضي الله عنه- قال (أنَّ رَجُلًا سَأَلَ رَسولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ، فقالَ: أرَأَيْتَ إذا صَلَّيْتُ الصَّلَواتِ المَكْتُوباتِ، وصُمْتُ رَمَضانَ، وأَحْلَلْتُ الحَلالَ، وحَرَّمْتُ الحَرامَ، ولَمْ أزِدْ علَى ذلكَ شيئًا، أأَدْخُلُ الجَنَّةَ؟ قالَ: نَعَمْ).

تفتح أبواب الجنة وتصفد الشياطين

شهر رمضان هو شهر الرحمة الغفران وتصفد فيه الشياطين لقول النبي صل الله عليه وسلم ((إذا جاءَ رَمَضانُ فُتِّحَتْ أبْوابُ الجَنَّةِ، وغُلِّقَتْ أبْوابُ النَّارِ، وصُفِّدَتِ الشَّياطِينُ).

العتق من النيران

لله عز وجل كل ليلة في شهر رمضان المبارك عتقاء من النار فعن أبي أمامة وجابر بتن عبد الله رضي الله عنهما أن رسول الله -صل الله عليه وسلم- قال (إن لله عند كل فطر عتقاء وذلك في كل ليلة).

العمرة بشهر رمضان تعادل حجة من الرسول

العمرة في رمضان لها أجر عظيم حيث رواة البخاري ومسلم في الصحيحين عن الرسول صل الله عليه وسلم قال (عمرة في رمضان تعدل حجة وفي لفظ آخر: حجة معي).

ختامًا: ذكرنا كم باقي على رمضان في الإمارات 2024 كما ذكرنا فضل شهر رمضان المبارك استنادا إلى القرآن والسنة ويجب على كل مسلم اغتنام أيام وليالي الشهر المبارك بالتقرب إلى الله عز وجل لكي يفوز بالدنيا والآخرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى