أماكن تسوق

كيفية التخلص من رائحة العرق بحلول سريعة وطبيعية

العرق في حد ذاته ليس له رائحة كريهة، لكنه بالفعل مسؤول عن التسبب في رائحة الجسم الكريهة، حيث انه عندما يظل على البشرة لفترة طويلة فإنه يختلط بالبكتيريا ويسبب رائحة الجسم الكريهة. ويمكن أن تكون هذه المشكلة محرجة، خاصة في الصيف عندما ترتفع درجة الحرارة بشكل كبير ويتعرق جسمك أكثر من المعتاد.

للحصول على رائحة رائعة طوال اليوم، من الضروري اتباع روتين شامل للعناية بالجسم واستخدام مزيل عرق للحفاظ على رائحتك منتعشة. 

حلول سهلة وسريعة التخلص من رائحة العرق

حافظ على نظافة الجسم

استحم مرة واحدة على الأقل يوميًا خاصة في فصل الصيف، وذلك لازالة العرق والبكتيريا الموجودة على بشرتك؛ حيث يساعد الغسل جيدًا؛ وخاصة المناطق التي تميل إلى التعرق فيها، على التخلص من رائحة الجسم الكريهة.

استخدم الصابون المضاد للبكتيريا

يساعد الغسل باستخدام صابون مضاد للبكتيريا في التخلص بشكل كبير من البكتيريا، والتي تساهم بحد كبير في القضاء على الرائحة.

جفف نفسك جيدًا

تتكاثر البكتيريا في الرطوبة؛ كي لا تكون عرضة لرائحة الجسم، فعليك توخي الحذر بعد الاستحمام أو السباحة. جفف نفسك تمامًا بالمنشفة قبل ارتداء ملابسك، وكن حذرًا جدًا بشأن تجفيف المناطق التي تتعرق فيها أكثر (مثل الإبطين)؛ فإذا كانت بشرتك جافة، يصعب على البكتيريا التي تسبب رائحة الجسم أن تتكاثر عليها.

استخدم مضادات التعرق

بعد أن تصبح نظيفًا ويتم تجفيف جسمك جيدًا ويصبح جافًا، استخدم مزيل عرق قوي تحت الإبطين؛ يمكنك استخدامه مرتان بشكل يومي. أما إذا كنت تعتقد أنك بحاجة إلى مزيد من المساعدة، فاسأل طبيبك عن مضادات التعرق التي تصرف بوصفة طبية.

حافظ على ملابسك نظيفة

غيّر ملابسك كثيرًا عندما تتعرق بشدة؛ فإن الملابس النظيفة تساعد في تقليل رائحة الجسم؛ فعليك التأكد من تغيير جواربك أيضًا، خاصةً إذا كانت رائحة القدم لديك تميل إلى الظهور. يمكنك استخدام مساحيق مزيل العرق في حذائك، واستبدل النعال باستمرار.

قم بتحديث روتين الغسيل الخاص بك

إذا كنت تواجه صعوبة في التخلص من رائحة الجسم، فحاول تحديث روتين غسيلك من خلال غسل ملابسك المتعرقة في أسرع وقت ممكن؛ حتى لا تدع العرق يتغلغل في القماش وإلا ستواجه صعوبة في إزالة الرائحة من ملابسك.

يمكنك ايضًا غسل ملابسك بالمقلوب؛ حيث ستعمل المنظفات بشكل أفضل في إزالة العرق والرائحة من داخل القمصان.

يتوفر في الاسواق نوع غسالة يصاحبها مجفف يمكن أن تؤدي هذه المجففات في حالة عدم تنظيفها باستمرار إلى تفاقم الرائحة على ملابسك؛ فعليك تجفيف ملابسك في الهواء للحصول على نتائج أفضل.

قلل من بعض الأطعمة أو المشروبات المسببة للتعرق

ما تأكله يؤثر على رائحة جسمك؛ فبعض الأكلات التي تجعلك تتعرق أكثر مثل الفلفل الحار أو الأطعمة الغنية بالتوابل، قد تؤدي أيضًا إلى رائحة الجسم الكريهة. 

ويمكن أن تحمل رائحة الأطعمة مثل البصل أو الثوم في عرقك، أما بالنسبة للمشروبات التي بها كافيين أو كحول قد تجعلك تتعرق أكثر.

فعليك تغيير نظامك الغذائي، ومنها الابتعاد عن الأطعمة التي يمكن أن تسبب رائحة الجسم الكريهة؛ وفي حال كنت تعاني من التعرق المفرط تحدث إلى طبيبك؛ فهناك بعض الخيارات للأشخاص الذين يعانون من العرق الشديد والذين هم بحاجة إلى علاجات قوية. 

التخلص من الشعر الزائد

يتسبب الشعر الزائد في تكون البكتيريا وإنتاج رائحة كريهة خاصة بالأماكن الحساسة لذا يمكنك استخدام ماكينة حلاقة للتخلص منه باستمرار.

معايير اختيار أفضل ادوات التخلص من العرق

قد تحتار كثيرا بمجرد التفكير في شراء أفضل ادوات التخلص من العرق مثل مزيلات العرق او ماكينات الحلاقة، ولكن بوجود مواقع متخصصة تقدم خدمات المراجعات للمنتجات الأعلى تقييما مثل موقع تقييمك الإمارات يصبح الأمر أسهل بكثير مما سبق؛ لما تقدمه هذه المواقع من مراجعات تستند على آراء العملاء بعد تجربة المنتجات بالفعل، وتقديم النصائح وكافة المعايير التي يجب الآخذ بها قبل الشراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى