أماكن خدمات

مستشفيات حكومية في الشارقة – أفضل 4 لعام 2024

سعت الحكومة الإماراتية جاهدةً في سبيل تحسين الوضع الصحي بالبلاد وذلك لتوفير كافة احتياجات المواطنين والمقيمين، وتعتبر إمارة الشارقة إحدى أهم الإمارات التي تتميز بخدماتها الأساسية والترفيهية، وتعد مستشفيات الشارقة الحكومية من أفضل المستشفيات المجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات والطواقم الطبية.

مستشفيات حكومية في الشارقة

تقدم مستشفيات الشارقة الرعاية الطبية لمواطنيها على أفضل وجه حيث تمتلك أفضل الكوادر الطبية الحاصلة على أعلى المؤهلات العلمية والعملية والتي تعمل على تقديم أفضل جودة في رعاية المرضى، وتعتبر هذه المستشفيات ذات مستوى عالمي بفضل توفيرها أحدث التقنيات الطبية وإليك بعض هذه المستشفيات:

1- مستشفى الكويت

يعتبر مستشفى الكويت الحكومي واحد من أفضل مستشفيات حكومية في الشارقة، حيث قام المشفى بتحقيق أرقام قياسية في علاج العديد من الحالات المرضية وذلك خلال الفترات السابقة، ويوفر المشفى كافة الخدمات الطبية اللازمة في مختلف المجالات الطبية وبأفضل كفاءة وتشمل تلك الخدمات أقسام طب النساء والولادة وطب العظام وطب الأطفال والطب الباطني والجراحة العامة إضافة إلى القسم الخاص بالعلاج الطبيعي والتغذية.

يلبي المشفى جميع احتياجات المرضى من استشارات طبية وعلاج، كما يتخذ كافة الإجراءات الوقائية عند استقبال المرضى وذلك لتفادي انتشار أي أمراض، وقد حاز المشفى على شهرة واسعة بين المواطنين بسبب إنجازاته وجودة كوادره.

  • الموقع: شارع الكويت، القادسية الشارقة.
  • التواصل: 8877 800 / 1163 503 06.

2- مستشفى خورفكان

افتتح مستشفى خورفكان عام 1985 ومنذ ذلك الحين وهو يقدم خدماته الطبية بأفضل وجه للمواطنين، حيث ساهم المشفى منذ افتتاحه بتقديم خدمات الرعاية الصحية بجودة عالية لجميع مواطني الشارقة وما حولها، كما يندرج اسم المشفى في قائمة أفضل مستشفى حكومي في الشارقة وذلك بفضل خدماته الطبية المتنوعة.

ويشتمل المشفى على أقسام تختص بعلاج الأمراض النفسية والعصبية وكذلك طب وجراحة السمنة كذلك الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية بالإضافة إلى قسم الأشعة، ويعمل المشفى كذلك على تقديم خدمات التدريب الميداني للطلبة سواء الجامعيون أو طلبة المعاهد وذلك حسب تخصصاتهم.

  • الموقع: حي البردي 6.
  • التواصل: 1200 208 09.

شاهد أيضًا: اماكن تدريب الكلاب عجمان : أفضل 6 أماكن لعام 2024

3- مستشفى القاسمي

تأسس مستشفى القاسمي عام 1991 وقد قام المشفى بعمل الكثير من الإنجازات في المجال الطبي ورعاية المرضى وهو ما جعله يعد من بين أفضل في دولة الإمارات عامة وفي إمارة الشارقة خاصةً هذا بالإضافة إلى أن مستشفى القاسمي يعد أكبر مستشفى تابع لوزارة الصحة بدولة الإمارات العربية، حيث يضم المستشفى حوالي أكثر من 362 سرير وأكثر من 1100 عامل وموظف، والذين يعملون كافة في تقديم الخدمات والرعاية الطبية للمرضى.

ويعمل المشفى على تقديم خدماته الطبية في عدة تخصصات منها الطب الباطني وأمراض وجراحة القلب وأيضاً أمراض الرئة وتخصص الأنف والأذن والحنجرة إضافة إلى أمراض الأعصاب والعيون والجلدية وكذلك الغسيل الكلوي والكثير من التخصصات الأخرى.

  • الموقع: شارع واسط، الخزامية.
  • التواصل: 8888 518 06.

4- مستشفى الذيذ

اشتهر مستشفى الذيذ بين مستشفيات الشارقة الحكومية وذلك لما يقدمه من خدمات طبية متنوعة، يحتوي المشفى على 77 سرير وذلك حتى يخدم جميع التخصصات، ويضم المشفى عيادات داخلية وخارجية وكذلك قسم للحوادث والطوارئ، ويقدم المشفى خدماته تبعاً لأعلى المعايير الصحية وذلك حفاظاً على سلامة المرضى، وقد حصل على الاعتماد الدولي الصحي في عام 2015 بجانب الاعتماد الدولي كمشفى صديق للطفل.

  • الموقع: الثمامة
  • التواصل: 0200 802 06.

تعتبر مستشفيات الشارقة الحكومية من أهم المستشفيات التي تقدم الخدمات الطبية للمواطنين الإماراتيين بدعم حكومي وتحتوي الشارقة على العديد من المشافي الحكومية والخاصة بالإضافة إلى المراكز الطبية والعيادات، وقد ألقينا الضوء على أفضل المشافي الحكومية بالشارقة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى