أماكن تدريب وتعليمأماكن خدمات

مميزات وعيوب العمل في الإمارات 2023

مميزات وعيوب العمل في الإمارات

نتحدث اليوم عن العديد من تفاصيل العمل بالإمارات، حيث نجد العديد من التناقضات المتاحة في هذا البلد الرائع، فيحتوي على صحارى واسعة، مباني شاهقة الارتفاع، إضافة إلى الكثير من المغتربين من جميع البلاد، كما أنه يتوفر العديد من فرص العمل المجزية لمتميزين من خريجي الكليات المختلفة، فدبي من أغنى الدول في المنطقة.

 

مميزات وعيوب العمل في الإمارات 2023
مميزات وعيوب العمل في الإمارات 2023

طرق البحث عن عمل في الإمارات

تشير العديد من التجارب في العمل بالإمارات العربية المتحدة إلى صعوبة الوصول إلى خبرة عمل قصيرة المدى وفرص تدريب، حيث تقوم الشركات برعاية الموظفين لمدة تصل إلى اثني عشر شهراً، حيث تزداد الفرص تعقيدًا بسبب قيود التأشيرة.

نجد أن هناك العديد الطرق المختلفة للبحث عن عمل في الإمارات، فنحن الآن يمكننا التحدث عنها ورصدها في النقاط التالية:

  • الطريقة التقليدية: يستطيع أي شخص من خلال سيرته الذاتية التي يجب أن يحرص على جعلها مميزة، حيث يمكن التقدم بها إلى بعض الشركات والمؤسسات المعروفة في الإمارات كل في مجال تخصصه.
  • الطريقة شبه التقليدية: يمكن التقديم على عمل بواسطة حضور الكثير من المؤتمرات التي تقام بين الفينة والأخرى والتي أغلبها يكون مجاني، والذي تهدف جميعها إلى التوظيف والعمل.
  • تقيم الشركات الكبرى تلك المؤتمرات بهدف توفير فرص العمل للشباب سواء المواطنين أو الوافدين، كما يستطيع الأشخاص الحصول على عمل جيد مميز من خلال تلك المؤتمرات ويحتوي على الكثير من المميزات.
  • الطريقة الحديثة: يمكن أيضاً استخدام الإنترنت والوسائل التكنولوجية الحديثة يوفر الكثير من الجهد والوقت، كما يمكن مراسلة تلك الشركات الكبيرة والتي تطلب بعض الموظفين والوظائف الجيدة المتميزة.
  • توجد العديد من مواقع التوظيف الخاصة بالتواصل بين الشركات التي تطلب موظفين وبين الموظفين، حيث تقوم باختيار الموظفين الذين لديهم الخبرة الكافية إضافة إلى استكمال الطلبات واستيفائها، ثم تقديمهم للشركة للحصول على الوظائف.

مميزات وعيوب العمل في الإمارات

  • الإمارات العربية المتحدة دولة إسلامية، تتعدد فيها الديانات، وتتميز بالتسامح الديني، بالإضافة إلى التميز في تنوع مستويات الوحدات السكنية، فهي تناسب كافة الفئات؛ لأنها توفر فرص السكن للجميع حسب ميزانيتهم.
  • تتميز دولة الإمارات أيضاً بانتشار الفرص الاستثمارية الرائعة؛ مما يجعلها سوقاً للفرص، وعوائد الاستثمار كبيرة لمختلف المهن والمشاريع، وبالمقارنة مع الدول التي تفرض ضرائب باهظة على المقيمين فيها، سواء كانوا مواطنين أو وافدين.
  • نجد أن الإمارات لا تفرض على المقيمين ضرائب مستقطعة من الرواتب أو الضرائب الأخرى وهو ما يمثل فرصة كبيرة للادخار، أما العيوب بالنسبة للوافد سيجد صعوبة في التعامل مع الطرق، فهو معقد بالنسبة لهم، ولكن سرعان ما يعتاده.

نصائح للعمل في الإمارات

على الراغبين في العمل بدولة مثل الإمارات، فلابد التعرف على بعض الإجراءات المذكورة سالفاً، حيث لابد من  اتباع عدد من النصائح والتي يجب مراعاتها، والتي يمكننا سردها في النقاط التالية:

  • إرسال السيرة الذاتية لجميع الشركات المعنية بالوظائف المقدمة.
  • يجب التدريب مراراً والتمرين على تحسين مستوى الخبرة لدى الشخص الراغب في الالتحاق بتلك الوظائف، حيث لا يتم قبول الموظفين ذوي الخبرات المنخفضة أو المنعدمة، ولابد من السعي لاكتساب المهارات المختلفة لمواكبة التقدم بالعمل.
  • لابد أن يكون الشخص المتقدم للعمل لديه خبرة في اللغات الأخرى، لاسيما اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة، كما أنه لابد أن يتمكن من الحصول على مؤهل أكاديمي أيضاً حتى يستطيع الحصول على وظيفة مرموقة.

 

الجدير بالذكر أننا قمنا بإيضاح الكثير من التفاصيل الخاصة بالعمل، وما هي الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها الحصول على وظيفة تليق بخبرات الشخص المتقدم للحصول على وظيفة تقدمها كبرى الشركات في الإمارات والتي لن تقبل الأشخاص إلى بعد الاطلاع على خبراتهم ومهاراتهم في العمل.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى