أماكن خدمات

السياحة في سيشل

تعد جزر سيشل من أجمل الأماكن الموجودة في العالم وأكثرها جذبا للسياح حيث يفد الزائرون من كل بقعة في الأرض بغرض السياحة في سيشل والاستمتاع بمناظرها الجميلة والخصائص الطبيعية المميزة.

وتقع جزر سيشل في وسط المحيط الهندي فيما يعرف بالأرخبيل السيشلي وهي عبارة عن مجموعة من الجزر المتقاربة والتي يصل عددها إلى 115 جزيرة. إلا أن عدد الجزر السياحية والتي يقصدها السائحون قليلة العدد جدا بالمقارنة بعدد الجزر بالكامل.

الذي يجب عليك أن تراعيه قبل الوصول إلى جزيرة سيشل

يجب عليك قبل الوصول إلى جزيرة سيشل مراعاة عدة نقاط هامة نذكر منها ما يلي:

  • إتقان اللغة الإنجليزية أو الفرنسية ولكن إن كنت لا تتقن أيا منهم فلا تقلق فإن مراكز الإرشاد السياحي موجودة هناك لمساعدتك.

والجدير بالذكر أن السكان الأصليين لجزيرة سيشل لديهم لغة خاصة بهم يستخدمونها للتواصل فيما بينهم ولكن وعلى كل حال لا ينبغي عليك إجادة اللغة الخاصة بالسكان الأصليين. إذ يكفيك إجادة اللغة الإنجليزية أو الفرنسية لإمكانية التعامل في المتاجر أو حتى مع السكان.

  • مراعاة قيام الحكومة في جمهورية سيشل بتطبيق ضريبة القيمة المضافة على القطاع السياحي والتي تبلغ قيمتها حوالي 15%.
  • تتمتع جمهورية سيشل بالحرية الدينية المطلقة فبرغم كون الديانة المسيحية هي الديانة الأكثر انتشارا والتي تعتبر هي الديانة الرسمية الأولى في البلاد وتليها الديانة الهندوسية في حين تحتل الديانة الإسلامية المرتبة الثالثة ولكن في كل الأحوال يتمتع المسلمين بحرية ممارسة عقائدهم وشعائرهم الدينية بكل حرية فلا وجود لأي تضييقات بما يتعلق مثلا بارتداء الحجاب أو أي ملبس آخر يشير إلى المرجعية الدينية.

ويعود ذلك إلى توجيهات الحكومات في سيشل والتي تتعلق بتنظيم الحركة السياحية بما يكفل للسياح الإقامة بكل أريحية مما يجعل اختيار السياحة في سيشل اختيارا ملائما للسياح العرب بشكل خاص وعلى وجه الخصوص سكان المنطقة الخليج العربي.

أهم الأماكن السياحية في جزيرة سيشل

وادي مايو – حديقة فالي دي ماي

يعتبر أحد المحميات الطبيعية والتي يحرص كل القادمين من أجل السياحة في سيشل على القيام بزيارتها نظرا لما تزخر به من أشجار النخيل والعديد من أشكال الحياة البرية هذا بالإضافة إلى الأشجار والزهور الملونة والمساحات الخضراء الشاسعة كما تحتوي أيضا على منطقة ألعاب للأطفال.

سوق السير سلوين 

إن كنت من محبي التسوق فسوف تكون محظوظا بزيارة سوق السير سلوين والموجود بالعاصمة فيكتوريا كذلك عليك أن تنتهز الفرصة أثناء وجودك بالعاصمة فيكتوريا لتقوم بزيارة المتحف الوطني للتاريخ والاستمتاع بما يحويه من مقتنيات تاريخية قيمة.

تكاليف الإقامة في جزيرة سيشل

من المعروف أن الإقامة في جزيرة سيشل ليست رخيصة الثمن جدا كما أنها أيضا ليست غالية إذ إن تذكرة السفر من المملكة العربية السعودية إلى جزيرة سيشل تتكلف حوالي 600 دولار وحوالي سبع ساعات من الطيران ومثلها أيضا من أجل العودة وستكلفك الإقامة لمدة أسبوع من أجل السياحة في سيشل حوالي 1000 -1200 دولار وستزيد قليلا في حالة الرغبة في حجز غرفة فندقية مع ثلاث وجبات يوميا.

المصدر : https://allwanz.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى