أماكن خدمات

أهم 10 نصائح لأصحاب المتاجر الإلكترونية

حينما ترغب في إطلاق متجرك الإلكتروني لابد لك من تجميع المعلومات اللازمة أولًا حتى يكون مشروعك ناجح، لذلك سوف تحتاج معرفة أهم نصائح لأصحاب المتاجر الإلكترونية حتى تتمكن من السير بخطوات واثقة نحو هدفك، لا تنظر للأمر على أنه ربح سهل المنال، فالأهم من الربح السريع هو استمراره، من أجل هذا أتينا لك بخلاصة تجارب أصحاب المتاجر الكبيرة حتى تسير على نهجهم، وتتعلم من أخطائهم.

أهم نصائح لأصحاب المتاجر الإلكترونية

في البداية عليك أن تعلم أن إنشاء موقع إلكتروني لترويج منتج ما ليس بالأمر الهين، كما يتخيل البعض، بل ستحتاج في البداية للانتفاع بخدمات شركة تصميم متاجر إلكترونية ناجحة مثل شركة أثورتي إيرا التي توفر لك خصائص وخدمات تعينك على نجاح موقعك، وتشاركك بأفكارها وخبرتها في هذا المجال خطوة بخطوة بدايةً من مرحلة الإنشاء وحتى تتمكن من إثبات مكانتك بين المتاجر المنافسة لمتجرك.

ومن خلال زيارتك لالموقع الخاص بالشركة سوف تكتشف بقية الخدمات التي بإمكانك الحصول عليها، بالإضافة إلى معرفة كيفية التواصل معهم، للتعرف على المزيد من خدماتهم، أما بخصوص النصائح فبيانها كالآتي:

1- استخدم الربح لتستمر

بالطبع سوف تفرح كثيرًا عندما تجد موقعك رائجًا، ويسير بخطوات ثابتة نحو النجاح، وأكبر خطأ يمكنك فعله هو توزيع الأرباح التي ستحصل عليها على شركائك، أو للانتفاع بها في حياتك الشخصية.

والخطوة الصحيحة هنا أن تستثمر الربح لتكبير حجم تجارتك أكثر، وحتى تتأكد من صحة هذا الرأي اعلم أن أمازون الذي تم إنشائه عام 1994م لم ينل الشهرة الكافية إلا بعد سنوات من إطلاقه، لكن أصحابه كانوا يدعمونه بمبالغ مالية ضخمة حتى أصبح اسمه الآن معروفًا في جميع بلدان العالم، وباتت أرباحه خيالية.

2- لا تفضل الزبون على موظفيك

قد تخمن عزيزي القارئ أن شعار “رضا الزبون أهم” من ضمن نصائح لأصحاب المتاجر الإلكترونية، على العكس تمامًا، فرجل الأعمال الناجح عليه أن يهتم بالموظفين الذين يعملون لديه كما يهتم برضا العميل.

وهذه المعاملة الجيدة والتشجيع والدعم من صاحب المتجر يساعد الموظف على بذل أقصى جهوده لنجاح مشروعك، وبهذا تضمن ولائه وتفانيه في العمل.

لا تجبر موظفك على احتمال غضب العملاء من ناحية وغضبك أنت من ناحية أخرى مراهنًا على تحمله للأمر حتى يستمر عمله معك، تلك النظرية خاطئة تمامًا، بل اهتم أن يقوم كل موظف بما عليه من مهام بشكل جيد حتى لا يتعرض المندوب أو موظف خدمة العملاء لمشاكل محرجة مع العميل، وفي ذات الوقت تلك الطريقة تساعدك في الحصول على رضا العميل.

3- الاهتمام بمراقبة متجرك

من أهم نصائح لأصحاب المتاجر الإلكترونية المقدمة من خبراء هذا الموقع المتخصص في انشاء وتهيئة المواقع الإلكترونية هو انتظامك في مراقبة وتحليل موقعك الإلكتروني، هذه الجزئية بالذات مهمة حتى تستمر في نجاحك، وتتمثل خطوات هذه الجزئية في التالي:

  • تعرّف على أكثر المنتجات مبيعًا في متجرك.
  • تأكد من أن الكمية المتبقية من كل منتج تلبي احتياج العملاء.
  • قم بتزويد عدد المنتجات الناقصة حتى تكون مستعد لكل طلب دون التأخير على العميل.
  • اكتشف المنتج الذي لم يجذب العميل لشرائه، وفكر في إيجاد بديل له، أو قم بعمل عروض عليه.
  • تعرف على عدد الزائرين لموقعك بشكل منتظم، حتى تتأكد من رواج متجرك من عدمه، وإيجاد حلول.
  • اقرأ آراء العملاء الذين اشتروا من متجرك، وحاول إيجاد حلول لأي مشكلة واجهتهم.
  • طبق الاقتراحات البنائة لمتجرك سواء كانت من الموظفين أو من العملاء.

4- كافئ الموظفين

لا أقول لك قم بزيادة راتبهم باستمرار فهذا بالتأكيد يعرضك لخسارة أكيدة، لكن حاول دعمهم معنويًا كأن تمدح الموظف الماهر في عمله، وتشجع الموظف الغير واثق من أدائه بأنه بإمكانه فعل الأفضل، وهذه أهم نصيحة في نصائح لأصحاب المتاجر الإلكترونية.

5- طور موقعك

التطوير أمر لابد منه إن رغبت في أن يستمر مشروعك بنجاح، ويحصد المزيد من الأرباح، وهذه الجزئية يمكننا مساعدتك في توضيح خطوات التطوير وهي مثل:

  • كن على اتصال دائم بشركة تصميم المواقع الخاص بك، لأنهم يراقبون السوق أكثر، ولديهم خبرة أعلى.
  • استبدل المنتجات الغير رائجة في متجرك بمنتجات أخرى يبحث عنها العميل في البلد التي تستهدفها.
  • يمكنك الاستعانة بشركة “أثورتي إيرا” للتغيير في واجهة متجرك، وإدخال المزيد من التسهيلات والخيارات للعميل.
  • راقب المواقع المنافسة لك، انظر إلى طريقة عرضهم للمنتجات، وتعلم من خبرات المواقع الشهيرة، وحاول ابتكار أفكار جديدة لموقعك حتى يصبح فريدًا ومميزًا بينهم.

6- اعلن عن متجرك بشكل صحيح

استعن بمجموعة مميزة من المسوقين، وهؤلاء لديهم قدرة جذب فعالة في استقطاب العملاء المستهدفين، وهم يعرفون أكثر منك ما يرغب العميل في سماعه ورؤيته في الإعلان ليبادر فورًا بالشراء من متجرك بدلًا من المنافسين.

كما أن هؤلاء المسوقين يقومون بالترويج لمنتجات متجرك من خلال صفحات السوشيال ميديا بأكملها، وبهذا يضمنون أن يصل متجرك لأكبر عدد ممكن من الأشخاص، وبالتالي ستحصل على مزيد من الأرباح مقابل أن تدفع لهم نسبة بسيطة من كل عملية شراء تتم من خلالهم، أو بدفع راتب شهري لهم.

7- توفير خدمة دعم مباشر

أثبتت الإحصائيات أن المتاجر الإلكترونية التي توفر لعملائها خدمة live chat من أكثر المواقع مصداقية عند العميل، حيث أن العملاء يفضلون أن يجيب عليهم عنصر بشري بدلًا من الردود الآلية، لهذا فإن هذه من ضمن نصائح لأصحاب المتاجر الإلكترونية وأكثرها أهمية، لذلك درّب خدمة العملاء لديك على الرد بمهنية واحترام للعميل، ومحاولة جذب انتباهه للمنتج، مع تقديم عروض للعميل المتردد.

8- خدمات الشحن والدفع

يفضل العميل التعامل مع متجر إلكتروني يوفر أكثر من طريقة دفع حتى يمكنه استخدام الأفضل لديه، أما بخصوص خدمات الشحن فهي من أبرز نصائح لأصحاب المتاجر الإلكترونية، فاهتمامك بتوصيل المنتج في الموعد الذي تم تحديده مع العميل أمر مهم للغاية.

كما يفضل أن توفر له خاصية التوصيل إلى باب المنزل، وخدمة مراقبة المنتج قبل الشراء، فهذا يضفي المزيد من المصداقية، ويجعل العميل مرتاحًا للتعامل معك، فإن لم يعجبه المنتج يدفع مصاريف الشحن فقط، وبهذا لا يشعر أنه ضحية عملية نصب.

9- نسخ متجرك احتياطيًا

أما هذه فهي من أهم نصائح لأصحاب المتاجر الإلكترونية على الإطلاق، وهي من ضمن الأمور الفنية المتعلقة بالمتجر، وتوفرها لك شركة “أثورتي إيرا”، وأهم الخدمات التي سوف توفرها لك في هذا الشأن ما يلي:

  • عملية نسخ تلقائية لكل بيانات متجرك الإلكتروني.
  • صيانة الموقع بشكل دوري، وحل أي أعطال تظهر به فورًا.
  • التأكد من حماية موقعك من الاختراق من قبل الهاكرز، وحماية كل البيانات الخاصة به.
  • سرعة التحميل الخاصة بمتجرك، فعندما ينقر العميل للدخول إليه لا يستغرق الأمر إلا بضعة ثوان.

10- اشترك مع المتاجر الكبرى مستقبلًا

حينما تشترك مع المتاجر الكبرى لترويج موقعك، واعتباره تابعًا لها أمر مهم للغاية، لأنك بهذا تضمن ثقة العميل أكثر بمتجرك، كما أنك سوف تستفيد من اسم المتجر الشهير الذي تعاونت معه، وحتى لو دفع مقابل كبير فالربح الذي ستحصل عليه سيكون أكبر فيما بعد، لهذا كان لابد من تضمينها تحت بند نصائح لأصحاب المتاجر الإلكترونية، وهي خطوة لابد منها مستقبلًا لا تنس ذلك.

عزيزي القارئ من خلال مقالنا عن نصائح لأصحاب المتاجر الإلكترونية، تعمدنا ذكر أهم الخطوات اللازمة كي يكون نجاحك وربحك مضمونًا من متجرك الإلكتروني الذي تفكر في إنشائه، ولا تنس أن استعانتك بالخبراء مثل “أثورتي إيرا” هو أول خطوة في هذا الطريق، وفي النهاية لا تتكاسل أبدًا في إدارة موقعك، ولا تترك شيئًا للصدفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى