Uncategorized

كيف تشتري من الانترنت

أصبح التسوق عبر الانترنت حاليا من ضروريات الحياة، حيث تجد العديد والعديد من المنتجات والتي يمكنك الوصول لها بضغطة زر دون الحاجة الى النزول من البيت والبحث عن المنتجات التي تحتاجها. حيث يتوفر مئات المواقع التي تبيع كافة الأشياء التي تحلم به. في هذه المقال من موقع كوبونات وخصومات كوبون كفو نركز على اهم المهارات التي يجب ان يتحلى بها متسوقي الانترنت للحصول على أفضل نتائج اثناء عملية التسوق.

 

تتطلب عملية الشراء عبر الإنترنت الامتثال لبعض الأساسيات الأساسية، بما في ذلك: 

  • تأكد من استخدام جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول مع أحدث إصدار من التطبيقات والمتصفحات. 
  • استخدام كوبونات الخصم لتوفير جزء من المال قد يصل الى ٢٥٪ من قيمة التسوق.
  • عند التسوق عبر الإنترنت، احرص على عدم استخدام شبكات Wi-Fi العامة. إذا كنت بحاجة إلى شراء شيء بعيدًا عن المنزل، فمن المستحسن تنشيط بيانات الهاتف. 
  • تحقق من هوية البائع الذي يقوم بالشراء والخدمة التي يقدمها. تأكد أيضًا من أن موقع الويب متصل بشكل آمن. يمكن تأكيد ذلك من خلال شريط عنوان المتصفح. يجب أن يتضمن رابط موقع الويب (https://) وإشارة الحظر دليل على أن الموقع آمن. 
  • عند التسوق باستخدام الأجهزة الذكية، يجب اتخاذ تدابير أمنية على الجهاز عن طريق تعيين كلمات مرور خاصة، وضبط قفل الشاشة تلقائيًا بعد فترة من عدم الاستخدام، والتحقق من الاتصال الآمن للتطبيق المستخدم لإجراء عملية الشراء. 
  • يجب حساب التكلفة الإجمالية والتكاليف الأخرى، مثل الشحن أو الضرائب أو الرسوم الأخرى، قبل إكمال عملية الدفع. بالإضافة إلى ذلك، من الضروري مراجعة سياسة البائع بشأن إمكانية إعادة المنتجات المشتراة وتكاليف إعادة الشحن الناتجة أو التكاليف الأخرى. 

أهم طرق الدفع الآمنة عبر الانترنت

 

١- بطاقات الائتمان: توفر مستوى عالٍ من الحماية. في حالة الاحتيال، من السهل الإبلاغ عنها والاحتفاظ بالمال قبل فقده. من الممكن أيضًا طلب رقم بطاقة ائتمان من البنك لنفس الحساب الذي يتم استخدامه مرة واحدة فقط لعمليات الشراء عبر الإنترنت، وخاصة عمليات الشراء عبر الإنترنت. لمواقع الويب غير الموثوقة.

٢- الخدمات المدفوعة: الخدمات المدفوعة هي طريقة سهلة و آمنة للدفع مقابل المشتريات. بالإضافة إلى ذلك، لا يتعين على العميل تقديم رقم بطاقة ائتمان أو معلومات خاصة أخرى لجميع مواقع الويب التي يشترونها منها. تحتوي هذه الخدمة على طرف ثالث يخزن جميع البيانات الخاصة ويقوم بالشراء عنك.

٣– بطاقات الحساب الشخصي: توفر هذه البطاقات حماية للمستهلك على غرار بطاقات الائتمان. في الوقت نفسه، يعتمدون على سحب الأموال من الحساب الجاري، لكنهم مرتبطون مباشرة بالحساب المصرفي، مما قد يؤدي إلى استنفاد الحساب إذا تم استخدامها دون إذن المالك لذلك، لا ينصح بها بشدة. 

 

الخلاصة

 

مزايا التسوق عبر الإنترنت عملية الشراء عبر الإنترنت لها فوائد عديدة, بما فيها القدرة على الشراء في اي وقت لإجراء عملية شراء, على عكس التسوق التقليدي الذي يستغرق وقتًا وجهدًا. تتيح لك عملية الشراء عبر الإنترنت مقارنة الأسعار بين مواقع التسوق المختلفة والتسوق وفقًا لذلك. وفرة الخيارات المتعددة المتاحة للعملاء داخل نفس الموقع وسهولة الانتقال من موقع إلى آخر في حالة عدم توفر العنصر المطلوب. القدرة على الحصول على رأي المستهلكين الآخرين حول المنتجات، مما يساعد على اتخاذ القرار الصحيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى