أماكن للخروج

أشهر 8 متاحف في ابوظبي 2024

تعد أبو ظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة من أفضل المدن في العالم العربي، وتضم الكثير من المعالم السياحية ومن أشهرها متاحف ابوظبي ويقصد السياح زيارة هذه المتاحف لما تتمتع به من تصميم دقيق كما أنها تضم العديد من المعلومات التي تفيد الزوار.

متاحف ابوظبي

من يزور أبو ظبي سيلاحظ دقة تصميم المباني هناك خاصة المناطق السياحية متمثلة في المتاحف التي صممت لعرض معلومات عن تاريخ البلاد أو لتقديم برامج علمية مفيدة للجميع، وهناك متاحف خاصة بالأطفال لتزويدهم بالمعلومات التي تناسب سنهم.

1- متحف اللوفر أبو ظبي

يعد هذا المتحف من أشهر متاحف ابوظبي ويرجع ذلك إلى شكله الرائع وتصميمه الهندسي الفريد من نوعه، ويقع في جزيرة السعديات،يقدم المتحف باقة من أبرز وأفضل الرسومات لأشهر الفنانين والمسلمين ليس في العصر الحديث فقط بل منذ القرون الوسطى، كما يضم المتحف مجموعة من التحف الفنية الجميلة التي لن ترى لها مثيل في مكان آخر وهو الخيار المناسب لكل من يعشق الفنون والرسومات.

  • يعمل طوال أيام الأسبوع من الساعة 10:00 صباحا حتى الساعة 6:30 مساء.
  • رسوم الدخول حوالي 65 درهم للفرد.
  • يمكن التواصل من خلال هذا الرقم 600565566.

2- متحف تاريخ أبو ظبي والمتحف المائي

يعد هذا المتحف من أبرز متاحف ابوظبي ويلجأ إليه الكثير من الزوار لكي يروا تاريخ المدينة وما مرت به من حقب زمنية مختلفة، يقع في منتزه خليفة بالقرب من جامع الشيخ زايد الكبير، ويضم المتحف الكثير من القطع الأثرية الفريدة من نوعها وجميعها تعبر عن تاريخ المدينة، كما يحتوي على معروضات تعود إلى العصور الوسطى لتحكي للزوار تفاصيل هذا الزمان.

يهتم المتحف بعرض التاريخ البحري للدولة حيث يعرض الكثير من القوارب والسفن القديمة وما كان يتم استخراجه من الثمائن البحرية مثل اللؤلؤ.

  • يتم فتح المتحف يوميا من الساعه 3:00 عصرا حتى الساعة 11:00 مساء.
  • رسوم الدخول خمسة دراهم للجميع.
  • يمكن التواصل من خلال هذا الرقم 24494303.

شاهد أيضًا: اماكن سياحية مجانية في ابوظبي – الأماكن الأفضل في 2024

3- متحف زايد الوطني

إذا كنت تريد معرفة نشأة البلاد وتطورها فعليك بزيارة متحف زايد الوطني فهو يعد من أبرز متاحف ابوظبي لما يعرضه من معلومات وطنية عن نشأة البلاد تم إنشاء هذا المتحف عام 2010 ميلاديًا ويقع في جزيرة السعديات، يتمتع المتحف بشكل هندسي رائع من الخارج ويضم الكثير من المقتنيات الحديثة بداخله،كما يهتم المتحف بعرض تفاصيل دقيقة عن نشأة وتطور الإمارات العربية المتحدة ويبرز هذه النشأة من خلال عرض انجازات الشيخ زايد المؤسس الأول للبلاد.

حيث يوضح دور الشيخ زايد في وصول أبو ظبي إلى هذا القدر من التطور والرقي، ويهتم بعرض الكثير من البرامج مثل معرض مدن وحضارات، وهناك معرض العلم والحضارة وآخر الإسلام والإنسانية وجميعها تبرز أعمال الشيخ زايد في تقدم البلد.

يضم المتحف مكتبة كبيرة تضم كتب تاريخية مهمة، كما يضم معرض الصقور وهو يوضح اهتمام الشيخ زايد بالسور خاصة الصقور.

  • يحيط بالمتحف مساحات كبيرة خضراء يمكن التحول بها واستنشاق هواء نقي.
  • رسوم الدخول للبالغين خمسة دراهم.
  • يمكن التواصل من خلال هذا الرقم 24440444.

4- المتحف البحري

المتحف البحري واحد من أفضل متاحف ابوظبي ومن أهم الوجهات السياحية بالإمارة، وهو مختص بالتراث البحري الإماراتي على مدار الزمان حيث قصة الملاحة البحرية بأبوظبي، ويضم المتحف مساحات واسعة على شكل شراع تقودة الرياح على المساحات الداخلية.

  • العنوان: المنتزة.
  • مواعيد العمل: يوميًا من الساعة 3:00 عصرًا إلى الساعة 11:00 مساًء.
  • رقم الهاتف: 024494303.

5- متحف قصر الحصن

يعد من أقدم المباني في ابوظبي حيث تم إنشائه عام 1795 بغرض حماية ومراقبة آبار المياة العزبة وحماية الطرق التجارية في إمارة أبوظبي، يتكون المبنى من قسمين هما الحصن الداخلي والقصر الخارجي، كما يضم العديد من الأقسام مثل المجمع الثقافي وبيت الحرفيين وتضم هذه الأقسام العديد من المجوهرات والأساور وأصداف البحار بالإضافة إلى القطع المصنوعة من الصلصال والقطع الأثرية.

الجدير بالذكر أن القصر كان مقرًا للأسرة الحاكمة وأرشيف وطني وملتقى للحكومة الإماراتية ومجس استشاري واليوم أصبح من أعظم متاحف أبو ظبي فهو الشاهد على تاريخ الإمارة العظيم.

  • العنوان: شارع الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم ، الحصن، أبو ظبي.
  • رقم الهاتف: 026976400.
  • مواعيد العمل: من السبت إلى الخميس من الساعة 9:00 صباحًا إلى الساعة 8:00 مساءً، أما يوم الجمعة من الساعة 2:00 مساءً إلى الساعة 8:00 مساءً.

شاهد أيضًا: اماكن سياحية مجانية في ابوظبي – الأماكن الأفضل في 2024

6- متحف العين للسيارات الكلاسيكية

تم تأسيس المتحف على يد رئيس مجلس إدارة نادي أبو ظبي للسيارات الكلاسيكية الكابتن راشد محمد التميمي في اليوم الوطني 38 الموافق 2 ديسمبر 2009 لدولة الإمارات، ثم تم نقل المتحف لموقع جديد في مجمع عين الفداء يوم 25 نوفمبر 2013.

يجمع هذا المتحف بين الأناقة والتاريخ العريق ويضم العديد من السيارات الكلاسيكية مع كتب تضم معلومات شاملة عن تطور وسائل النقل بالإمارات، فيعد هو الخيار الأمثل لمحبي السيارات الكلاسيكية القديمة.

  • العنوان: عين الفايضة، مدينة العين.
  • مواعيد العمل: من السبت إلى الخميس من الساعة 9:00 صباحًا إلى الساعة 1:00 مساءً، أما يوم الجمعة من الساعة 4:00 مساءً إلى الساعة 7:00 مساءً.
  • رقم الهاتف: 0545424283.

7- متحف الإمارات الوطني للسيارات

يقع متحف الإمارات الوطني للسيارات في جنوب إمارة أبو ظبي، وهو الخيار الأمثل لمحبي السيارات حيث يضم العديد من القطع التي تخص عالم السيارات فيستطيع الزائر التعرف على معرفة العديد من الجوانب من تاريخ السيارات مثل مراحل صناعة السيارات من نشأة السيارات إلى الآن، ويضم المتحف العديد من ممتلكات صاحب السمو الشيخ محمد بن حمدان آل نهيان مثل السيارات التي كانت مصنعة ليقودها الشيخ محمد بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من السيارات القديمة وشاحنى مرسيدس ومنزل متنقل.

  • تبلغ رسوم دخول متحف الإمارات الوطني أبو ظبي 50 درهم، أما الأطفال تحت سن ال10 سنوات يكون الدخول لهم مجانًا.
  • العنوان: شارع حميم، الظفرة، الطريق الفرعي من E11.
  • رقم الهاتف: من الأربعاء للإثنين من الساعة 9:00 صباحًا إلى الساعة 5:00 مساًء.
  • أوقات العمل: 0502792620.

8- متحف منارة السعديات

يعد أول مركز ثقافي في إمارة أبو ظبي يتميز متحف منارة السعديات بالمساحات الحرة والتراس الذي يعد واجهة رائعة لإقامة الفعاليات وحفلات الزفاف والأنشطة الفنية المختلفة بالاصافة إلى ورش العمل والمعارض الفنية، كما يضم المتحف أستوديو الفن وهو مناسب لجميهع الأعمار وصمم خصيصًا لتقديم العديد منن ورش العمل والورش الذاتية بالإضافة إلى البرامج التعليمية المتنوعة والبرامج الفنية لجميع الفئات العمرية.

يمكنكم تناول أشهى المأكولات التم تم إعدادها على يد أمهر الطهاة في الهواء الطلق والتمتع بالمناظر الساحرة.

  • العنوان: منطقة السعديات الثقافية.
  • مواعيد العمل: يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا إلى الساعة 8:00 مساءً.
  • رقم الهاتف: 0265755800.

هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا بعد أن تعرفنا على متاحف ابوظبي حيث ذكرنا أشهر المتاحف الموجودة داخل هذه الإمارة وتعرفنا على تفاصيل كل متحف، لا تفوت زيارة هذه المتاحف واستفاد من المعلومات الموجودة بداخلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى