أماكن تدريب وتعليم

أفضل ملاعب كرة القدم في دبي 2024

تشكل ملاعب كرة القدم في دبي قاعدة رياضية حيوية تتلألأ بأهميتها بين سكان المدينة وزوّارها، يظهر هذا النشاط الرياضي كواحد من أكثر الأنشطة شعبية في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، تتوزع في أرجاء دبي ملاعب رياضية متعددة، تتنوع ما بين ملاعب كرة القدم المميزة، حيث تعتبر كرة القدم اللعبة الشعبية الأولى في العالم، ودبي ليست استثناءً من ذلك.

ملاعب كرة القدم في دبي

تضم إمارة دبي العديد من ملاعب كرة القدم المميزة،  وفيما يلي أشهر تلك الملاعب:

1- ملعب آل مكتوم

يعتبر ملعب آل مكتوم أحد أفضل ملاعب إمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة على الإطلاق، حيث يتميز الملعب والمدرجات في دبي بمواصفات مذهلة، يتسع الملعب لأكثر من 15 ألف متفرج، ويتوافر فيه إضاءة LED ملونة قابلة للتعديل على واجهات ومظلات المدرجات، حيث تمتد مساحة المظلات لتغطية 25 ألف متر مربع.

تعتبر الأرضية العشبية في الملعب الأولى من نوعها في الإمارات، حيث يتم دمج العشب الطبيعي مع كمية قليلة من العشب الاصطناعي بنظام العشب المختلط المعروف بـ “هاي بريت”، تم تصميم هذا النظام بعناية ليكون متوازنًا ومتجانسًا، مع الاهتمام بثبات التربة والأرضية وتوفير ليونة تحمي اللاعبين من الإصابات أثناء السقوط، وتتمتع الأرضية بأحدث طرق الري وتصريف المياه.

يتمتع الملعب بـ17 مدخلًا ومخرجًا للجماهير، ويتم تجهيزه بـ26 كاميرا لتصوير وبث المباريات، مما يسمح بتصوير اللقطات من زوايا مختلفة. كما يتم تجهيز الملعب بكاميرات أمنية ذكية تستخدم تقنية التعرف على الوجوه لضمان الأمان.

2- ملعب مكتوم بن راشد آل مكتوم

كان ملعب مكتوم بن راشد آل مكتوم مقررًا أن يصبح أكبر ملعب سعة جماهيرية في الإمارات بنحو 60 ألف مشجع، بجانب العديد من المميزات الأخرى التي تم الإفصاح عنها في عام 2016 بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

لم يظهر التصميم العصري والمبهر للنور حتى الآن، رغم مرور عدة سنوات على تقديمه للجمهور كواحد من أفضل إستادات العالم وليست الإمارات فقط، بل وتم الاكتفاء بما هو موجود حاليًا بسعة 12 ألف مشجع خلال بطولة كأس آسيا التي استقبلتها الإمارات في 2019.

تم إنشاء الملعب في عام 1981، وشهد تاريخه العديد من الأحداث الرياضية والثقافية والترفيهية، بما في ذلك استضافته لبطولة كأس الخليج لكرة القدم عام 2007، إلى جانب الحفلات الموسيقية والفعاليات الأخرى، يتميز الملعب بمرافقه الحديثة والتكنولوجية، حيث خضع لتحديثات وتجديدات متكررة على مر السنوات لتلبية احتياجات الجماهير واللاعبين.

يضم الملعب مرافق تكييف الهواء ونظام إضاءة متطور، إضافة إلى مرافق متقدمة للصحافة والإعلام والتلفزيون، ويعتبر الملعب الرئيسي لنادي شباب الأهلي دبي.

شاهد ايضًا: حجز أفضل 3 ملاعب كرة قدم في العين

3-  إستاد زعبيل بنادي الوصل

إستاد زعبيل هو ملعب كرة قدم يقع في منطقة زعبيل في دبي، يتسع الملعب لحوالي 12,000 متفرج ويعتبر الملعب الرئيسي لنادي الوصل، يُستخدم الملعب أيضًا لاستضافة بعض المباريات الرسمية والودية للمنتخب الوطني الإماراتي.

تم بناء الملعب في عام 1974 وشهد العديد من الأحداث الرياضية والثقافية والترفيهية على مر السنين، تمت استضافة بطولة كأس الخليج لكرة القدم لعام 1996 في الملعب، بالإضافة إلى مباريات دوري أبطال آسيا والعديد من المباريات الأخرى المهمة.

ختامًا، تُعتبر ملاعب كرة القدم في دبي وجهة عالمية لعشاق الساحرة المستديرة، لذا تُخطط الإمارة لتوسيع شبكة الملاعب مستقبلًا بهدف تلبية الطلب المتزايد على هذه الرياضة، حيث يتوقع أن تشهد السنوات القليلة القادمة افتتاح العديد من الملاعب الجديدة في دبي مما سيساهم في تعزيز مكانة المدينة كوجهة عالمية لكرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى